محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الإهرام المصرية : الفيدرالية أقل ما يرضى به الجنوبيون يعقبها استفتاه شعبي

بن عمر في نوفمبر

يافع نيوز – متابعات – امين الشعيبي

وصفت صحيفة الأهرام المصرية القضية الجنوب بالقضية الأعقد والأصعب من بين القضايا المطروحة أمام مؤتمر الحوار اليمني الذي يعلق عليه اليمنيون الآمال للعبور إلى ضفاف الأمن والاستقرار.

وأشارت (الأهرام) المصرية الى أن هذا الهدوء الظاهري الذي بدت عليه صنعاء مع انطلاقة مؤتمر الحوار لا يعكس تماما حقيقة الوضع الشائك في اليمن الذي يعاني صعوبات كثيرة ومريرة, ويواجه العديد من العراقيل في طريقه للانتقال نحو بناء دولة وطنية.

وقالت إن مؤتمر الحوار بدأ الذي يشارك فيه565 مشاركا ومشاركة ويستمر لمدة6 أشهر بتمثيل ناقص لقوي الحراك الجنوبي, بعد أن فشلت جهود استمرت حوالي عام كامل في إقناعهم بالمشاركة في المؤتمر.

ولفتت (الأهرام)الى ان نظام فيدرالي من نحو خمسة أو ستة أقاليم, وهو طرح يتوقع أن ترفضه قوي الحراك المشاركة في المؤتمر, وتتجه هذه القوي للتمسك بحق الجنوبيين في تقرير المصير واستعادة الدولة, وأقل ما يمكن أن تقبله في الحل الفيدرالي, هو أن يقوم بين إقليمين فقط شمالي وجنوبي, ولفترة انتقالية مؤقتة يجري بعدها استفتاء سكان الجنوب علي تقرير المصير.

وقالت الأهرام ان قوي الحراك الجنوبي التي تتمسك بفك الارتباط مع الشمال اعتبرت أنها ليست معنية باتفاق المبادرة الخليجية واشترطت للدخول في أي حوار أن يكون تفاوضا بين دولتي اليمن اللتين وقعتا اتفاق الوحده

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');