محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
نظمتها قوى الحراك بيافع رصد ندوة سياسية لمناقشة أبرز التحديات التي تواجه القضية الجنوبية في المرحلة القادمة

559327_464123836991479_322571947_n

يافع – وهيب الحاجب

نظم مجلس الحراك السلمي ونقابة المعلمين الجنوبيين والحركة الشبابية بمديرية يافع رصد ندوة سياسية بعنوان “القضية الجنوبيه وتحديات المرحله” حاضر فيها كل من رئيس مجلس المديرية العميد عقيل ماطر والشيخان صالح قدار وطارق الكلدي .

​وفي الندوة التي أُقيمت أمس الأول بمركز السعدي استعرض العميد عقيل ماطر أبرز الممارسات الممنهجة التي اتبعتها سلطات الاحتلال اليمني في الجنوب معددا ما تم تدميره من مصانع ومطارات ومزارع ومنظمات مجتمع مدني ومقار أحزاب وحكومية ومؤسسات كطيران اليمدا وميناء عدن ، فضلا عن مئات الآلاف من الموظفين الذين سرحوا _قسرا_ من المؤسسات العسكرية والمرافق المدنية .

الشيخ صالح قدار قال في كلمته إن “أبرز التحديات التي تواجه القضية الجنوبية هو عدم وجود حامل سياسي متفق عليه بين الزعامات” مضيفا بأن”التمثيل مازال غير قادر على بلورة رؤيه تعبر بوضوح عن مطالب الشارع الجنوبي” ، وأكد قدار أن الحراك الجنوبي يعاني من عزلة إقليمية ودولية ؛ مقترحا أن يتم ، في هذه المرحلة ، الإعلان عن شكل الدولة الجنوبية والنظام القادم وسياسة الدولة خارجيا وكذا نوع المؤسسات والجيش والدستور .

كما شدد الشيخ قدار على ما أسماه ” خوض حوار جنوبي داخلي” يفضي إلى توحيد مكوناتهم واختيار قادتهم وممثليهم ؛ وبالتالي وضع تصور شامل لرؤيتهم حول حل القضيه الجنوبيه والبحث في آليات وسبل تحقيقها .

من جانبه تحدث الشيخ طارق هيثم الكلدي عن تحديات جمة قال إنها تواجه الثورة الجنوبية اليوم ، موضحا أن أبرزها التحدي الإعلامي والديني ثم التحدي الاقتصادي (المالي) ، مشددا على أن مواجهة هذه التحديات وغيرها لن تتحقق إلا بالعمل المؤسسي والمهني في جوانبه المختلفة .

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');