fbpx
الوحدات العسكرية في جبهة مُريس تُغِير على مواقع المليشيات الحُوثية جنوب مدينة دمت
شارك الخبر

 

يافع نيوز – شمال الضالع:

نفذت الوحدات العسكرية المرابطة في جبهة مُريس فجر اليوم الأحد هجوماً واسعاً استهدفت فيه مواقع تمركز المليشيات الحُوثية جنوبي مدينة دمت مُحقِّقةً كافة أهدافها العسكرية المرجوَّة.

وقال المتحدث الرسمي لجبهات محور الضالع فؤاد قائد جباري في حديثه لـ«لمركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي» إن الوحدات العسكرية المرابطة في جبهات مريس شنَّت فجر اليوم عمليةً هجوميةً مباغتةً استهدفت فيها أماكن تمركز المليشيات في ثلاثة محاور رئيسيَّة الشرقية والشمالية والغربية وتركزت أغلب المواجهات في مناطق مَحقَن والعِرفَاف وكَرش جنوب مدينة دمت.

وأضاف أن هذا الهجوم أتى وفق عملية عسكرية استهدفت قواعد كانت تستخدمها المليشيات الحوثية محطاتً لإطلاق الطائرات المسيرة وصواريخ الكاتيوشا جنوب مدينة دمت والتي عادةً ما تستهدف بها المناطق السكنية في قرى مُريس المترامية الأطراف، وقد حققت هذه العملية كافة أهدافها والحقت بالمليشيات خسائر فادحة في صفوفها وعتادها.

من جانبٍ آخر فقد تحدثت لـ«لمركز الإعلامي لمحور الضالع» مصادر محلية من بلدة بيت اليزيدي التي لازالت تقع تحت سيطرة المليشيات جنوب مدينة دمت إنه خلال المواجهات قامت المليشيات الحوثية بشنِّ عملية اختطافات واسعة بحقِّ أهالي البلدة بعد تحميلهم سبب الخسائر الكبيرة التي مُنيت بها صباح اليوم، وصلت حد التصفيات الجسدية بحق بعض وجاهاتها، وقد تحصل المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي على أسماء بعض هؤلاء الضحايا ويتحفظ عن نشرها.

وعادةً ما تُقدِم المليشيات الحوثية المدعومة من إيران على التنكيل بالأهالي عند كل مرة تتلقى فيها خسائر ميدانية تحت مبررات وأعذار واهية لا صلة لها بأرض الواقع سوى مظلة للإنتقام المباشر من المدنيين الآمنين والذي يأتي كردٍّ منها على خسائرها.

وتأتي هذه التطورات الميدانية بعد قيام القوَّات الجنوبيَّة والمُشتركة الثلاثاء الماضي بشنِّ عمليات إغارة واسعة في قطاع الفاخر جنوب منطقة العود استهدفت فيها أماكن تمركز المليشيات غربي مدينة الفاخر، والتي حققت هي الأخرى أهدافها العسكرية بنجاح.

 

*المركز_الإعلامي_لمحور_الضالع_القتالي

 

أخبار ذات صله