fbpx
مردوخ يتوقع خسارة ترامب
شارك الخبر

يافع نيوز – إفي

توقع قطب صناعة الإعلام روبرت مردوخ خسارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للانتخابات المقبلة في الولايات المتحدة لصالح منافسه الديمقراطي جو بايدن.

واعتبر مردوخ، مؤسسة إمبراطورية “نيوز كورب” الإعلامية، والبالغ من العمر 89 عاماً أن تعامل إدارة ترامب مع جائحة كوفيد-19 سيكلفه منصبه في البيت الأبيض خلال انتخابات الثالث من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبلة، حسبما صرحت مصادر لوسيلة “ديلي بيست”.

ومن شأن اعتقاد الرئيس التنفيذي لمجموعة “نيوز كورب” بخسارة ترامب أن يدفع الوسائل الإعلامية التي تتضمنها إمبراطوريته، وفي مقدمتها قناة “فوكس نيوز” وصحيفة “وول ستريت جورنال” لاتخاذ موقف بعيد نسبياً عن الرئيس الجمهوري.

ووفقاً للمصادر، فقد ساءت العلاقات بين مردوخ وترامب لدرجة أنهما لا يتحدثان منذ أسابيع بسبب انتقادات ترامب لشبكة “فوكس نيوز” رغم أن الرئيس الأمريكي اعتاد الظهور على برامجها كي يشن هجماته وعباراته الحادة.

ومن المعروف أن ترامب ومردوخ لم يكونا أبدا صديقين مقربين، وفقاً لكتاب “نار وغضب” الذي أشار إلى أن رجل الأعمال الأسترالي وصف ترامب بـ”أحمق مخبول”، لكن وسائل الإعلام التي يملكها مردوخ- لا سيما “فوكس نيوز”- لعبت دوراً كبيراً في فوز ترامب بانتخابات 2016.

أخبار ذات صله