fbpx
حملة مقاطعات المنتجات التركية تتوسع في الوطن العربي، وبرلماني تركي يحذر من افلاس المصدرين الاتراك
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

تتوسع حملة مقاطعة المنتجات التركية لتصل على دول عربية جديدة، بينها المغرب والجزائر، بالإضافة الى استمرارها في المملكة العربية السعودية والامارت، وتحولها الى ثقافة مجتمعية من خلال حملات الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، وإعلان محلات ووكالات تسويق تجزئة عن الامتناع عن بيع المنتجات التركية .

ورداً على تدخلات الرئيس التركي ودعمه للفوضى في الوطن العربي تواصلت دعوات المغردين السعودية لمقاطعة المنتجات التركية عبر تويتر، حيث تصدر هاشتاج “قاطعوا المنتجات التركية” قائمة الأكثر تداولا بموقع تويتر.

الناشط السعودي محمد تفاعل مع الحملة وقال : واجب وطني ان نقطع كل ماهو منتج تركي وهذه رسالة لتركيا وغيرها من الدول المعادية لحكومتنا ان الشعب السعودي شعب قوي وهمة هذا الشعب زي جبل طويق كما قال ولي العهد حفظه الله .

https://twitter.com/7moody75/status/1316927570743578626

بدوره قال الناشط السعودي النايف في تغريدة :” ولله الحمد.. بدأ التجار ورجال الاعمال بالدعم الفعلي لـ #الحملةالشعبيةلمقاطعة_تركيا

محلات ريسان للتسويق تتوقف عن بيع #المنتجاتالتركية في فروعها وتضع لوحه #مقاطعهالمنتجات_التركيه ” .

برلماني تركي حذر الحكومة من حملة المقاطعة وتداعياتها على الاقتصاد التركي، وقال ان المصدرين الاتراك سيعلنون افلاسهم ان استمرت الحكومة التركية في سياستها المعادية للعر ب.

وقال : حذرت الحكومة من خطورة المقاطعة #السعودية ومن أمكانية أنتشار هذه المقاطعة لتمتد لدول حليفة للسعودية، واليوم التقرير تفيد بأن الامارات وتونس والمغرب والجزائر ستقاطع منتجاتنا بسبب سياسة #اردوغان! وهذا يعني افلاس المصدرين الاتراك .

وتأتي هذه المقاطعة بالتزامن مع التصعيد الرئيس التركي ضد الدول العربية وتدخله في شؤونها ودعمه للإرهاب في المنطقة .

https://twitter.com/s_hm2030/status/1316925072347717634

 

 

أخبار ذات صله