fbpx
دوري الأمم الاوروبية: البرتغال تكرم ضيافة السويد بثلاثية بيضاء
شارك الخبر

 

يافع نيوز – رياضة:

واصلت البرتغال، عروضها القوية في دوري الأمم الأوروبية، بالتغلب على السويد بثلاثية نظيفة، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب جوزيه ألفالادي، ضمن لقاءات الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة في المستوى الأول.

سجل أهداف البرتغال، بيرناردو سيلفا (21) وديوجو جوتا “هدفين” في الدقيقتين 44 و72.

وبتلك النتيجة، رفعت البرتغال رصيدها إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تتذيل السويد، المجموعة دون رصيد.

بدأ أصحاب الأرض، المباراة بقوة، ومن هجمة مرتدة في الدقيقة الثانية، تلقى جوتا، الكرة من قرب وسط الملعب، وتوغل حتى وصل إلى حدود منطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة أرضية قوية مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة الرابعة، ارتقى كارفالو، لعرضية من كانسيلو، وسدد رأسية اصطدمت بالقائم السويدي.

وحاولت السويد، مباغتة البرتغال في الدقيقة 13، بعدما تمهدت عرضية من ركنية أمام لوستيج الخالي من الرقابة تمامًا داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة علت العارضة بقليل.

ونجحت البرتغال في افتتاح التسجيل في الدقيقة 21، بعدما مرر فيرنانديز كرة بينية لجوتا داخل منطقة الجزاء، ولم يطمع الأخير في الكرة، حيث مررها إلى بيرناردو الذي سدد بسهولة في الشباك.

وتابع بعدها بيرناردو، كرة مرتدة من دفاعات السويد على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 26، وسدد كرة ضعيفة مرت بجوار القائم.

وعادت السويد لتشكيل الخطورة من جديد في الدقيقة 35، بعدما استقبل بيرج، كرة داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية اصطدمت بالقائم.

وعززت البرتغال من تقدمها في الدقيقة 44، بعدما أرسل كانسيلو عرضية متقنة لجوتا، الذي استلم الكرة وسدد في الزاوية الضيقة داخل الشباك، لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم البرتغال 2-0.

وسعت السويد نحو تقليص الفارق مع بداية الشوط الثاني، برأسية قوية من بيرج في الدقيقة 48، تألق باتريسيو في التصدي لها.

وواصلت السويد، محاولاتها بتسديدة أرضية قوية من كلايسون من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 55، أبعدها باتريسيو إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 59، تابع جوتا كرة مرتدة من دفاعات السويد داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة ذهبت بعيدًا عن مرمى الضيوف.

وارتبك الدفاع البرتغالي في إبعاد الكرة عن منطقة الجزاء في الدقيقة 65، لتصل إلى إيكدال الذي سدد أعلى العارضة.

وأهدرت البرتغال، فرصة محققة لتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 67، فمن هجمة مرتدة منظمة مرر فيرنانديز كرة رائعة لفيلكس الذي انفرد بالمرمى وسدد بغرابة أعلى العارضة.

وأطلق جوتا رصاصة الرحمة على السويد بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 72، بانطلاقة سريعة من الجانب الأيسر، وصل على إثرها إلى منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية سكنت الشباك.

وهدأت المباراة في الدقائق العشر التالية، حتى ارتقى بيريرا لركنية في الدقيقة 82، وسدد رأسية أمسك بها أولسن بسهولة، تبعها برونو بتسديدة من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء تصدى لها حارس السويد.

وكاد إيساك أن يقلص الفارق للسويد برأسية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 84، تصدى لها باتريسيو بصعوبة، لينتهي اللقاء بعدها بفوز البرتغال بثلاثية نظيفة.

 

 

كورا

أخبار ذات صله