fbpx
الخبجي يستقبل المسؤول السياسي والاقتصادي في السفارة الأمريكية
شارك الخبر

يافع نيوز – الرياض – خاص.
استقبل الدكتور ناصر الخبجي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي رئيس وحدة شؤون المفاوضات في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض المسؤول السياسي والاقتصادي في السفارة الأمريكية لدى اليمن السيد كريستوفر دويتش.
وناقش الطرفان خلال اللقاء آلية تنفيذ اتفاق الرياض، مؤكدين على أهمية تنفيذ الاتفاق وإنجاز البنود المتبقية في أقرب وقت، مقدرين الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في هذا الشأن.
واستعرض الدكتور ناصر الخبجي الخطوات التي أنجزها الانتقالي في سبيل تنفيذ آلية تسريع اتفاق الرياض، مؤكداً بأن الانتقالي قد بادر لتسليم كافة الخطط والتصورات المطلوبة لتشكيل الحكومة والفصل بين القوات في أبين ونقلها إلى الجبهات، ومنوهاً إلى ضرورة تدخل الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي لممارسة الضغوط اللازمة على الحكومة اليمنية لإلزامها بتنفيذ الاتفاق والتقيد بمضامينه وأحكامه وفق ما نصت عليه، مؤكداً رفض الانتقالي القاطع لأي تجاوزات أو إخلال لمضانين الاتفاق وأحكامه.
ونوه الخبجي، إلى أن شعب الجنوب يعيش أوضاعاً بالغة المأساوية منذ ثلاثة عقود، ويناضل لاستعادة وبناء دولته الجنوبية بمعزلٍ عن القوى الناقمة التي دأبت على نهب ثروات الجنوب ومقدراته، والفتك بشعبه، مؤكداً أن شعب الجنوب هو صاحب القرار في تقرير مصيره وفق ما كفلته القوانين الدولية.
وأشار إلى أن الانتقالي يولي أهمية كبرى لتحاوز الأوضاع المأساوية التي يعيشها مواطنو محافظات الجنوب المحرر، مركداً على ضرورة التسريع في تشكيل الحكومة الجديدة وتكفلها بأداء واجباتها والاضطلاع بمهامها على أرض الواقع لرفع المعاناة عن كاهل المواطن.
من جانبه أكد السيد كريستوفر دويتش دعم بلاده وتشجيعها للمجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة بغية الإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة.
حضر اللقاء أعضاء هيئة الرئاسة ووحدة شؤون المفاوضات المهندس عدنان الكاف والأستاذ عبدالرحمن شيخ، وعضو وحدة شؤون المفاوضات الأستاذ أنيس الشرفي، وممثل الإدارة العامة للشؤون الخارجية الأستاذ عادل الشبحي.
أخبار ذات صله