fbpx
وزير الاعلام يسخر من حديث الرئيس هادي عن حرب 94 .. ويعتبر الحديث عن الحرب سعي لتدمير اليمن
شارك الخبر
وزير الاعلام يسخر من حديث الرئيس هادي عن حرب 94 .. ويعتبر الحديث عن الحرب سعي لتدمير اليمن

 

يافع نيوز – متابعات 

سخر علي العمراني وزير الإعلام في حكومة الوفاق من التصريح الرسمي الذي أطلقه الرئيس هادي قبل أيام وقال فيه أن الجماهير فقدت آمالها التي كانت تعول عليها بعد حرب 94 .
وكتب وزير الاعلام على صفحته بالفيسبوك : ” يلاحظ آليوم التعامل مع نتائج حرب 1994 وكأنها المعضلة التاريخية الوحيدة التي يستحيل معالجتها وتجاوز آثارها ، حتى لكأن هناك من يرغب في استخدامها لدمار تارريخ وحاضر ومستقبل اليمن.. أرى إن نتائج حرب 1994 ليست استثناء عن نتائج كل حروبنا ومآسينا..
أقول هذا : لإننا كثيرا ما نسمع من يقول منذ فترة : حرب 1994 قضت على الوحدة، وسمعت هذا الكلام للتو..! “
ووزير الاعلام الحالي محسوب على قائمة أحزاب المشترك في حكومة الوفاق وهو عضو في مجلس النواب عن المؤتمر الشعبي العام وقدم استقالته من المؤتمر بعد جمعة الكرامة .
وأضاف العمراني : ((كانت حرب 1994 إحدى المآسي والكوراث الوطنية بلا شك ، وتنادت أصوات عديدة لمحو آثارها منذ وقت مبكر.. لكن الاستجابة لم تكن تأتي إلا متأخرة ، عادة ، هذا إن أتت في الأصل..! )) .
وتابع : ((المنطق الذي يجعلنا نتجاوز كل نتائج الحروب منذ خمسين عام بما في ذلك ضحايا الحرب “الإهلية” التي دارت في الستينات في الشمال وضحايا حروب الشمال والجنوب وضحايا الصراع في الجنوب بما في ذلك ضحايا أحداث 13 يناير 1986…وفوق ذلك تجاوز ما حدث في عام 2011..لم لا يستخدم نفس المنطق لتجاوز ما حدث في 1994 )) .
وكانت وكالة الأنباء اليمنية سبأ قد نقلت عن الرئيس هادي قبل أيام قوله ان حرب 94 قضت على آمال الجماهير وهو ما اعتبره مراقبون أخطر تصريح رئاسي رسمي يعترف بجريمة هذه الحرب وبخطرها على الوحدة .

أخبار ذات صله