fbpx
سخط واسع بسبب إسقاط الشرعية لإسم الوزير الصبيحي من صفقة تبادل الأسرى
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص

ابدى سكرتير وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي صدمته الكبيرة بسبب إسقاط اسم اللواء الصبيحي من صفقة تبادل الاسرى بين اتباع الشرعية وبين مليشيات الحوثي.

ودعا المقدم “شرف الصبيحي” قيادة الشرعية والحكومة الشرعية ممثلة برئيس الحكومة د. معين عبدالملك بإصدار توضيح حول سير المفاوضات التي تجري منذ أيام في مدينة مونترو السويسرية بين الشرعية والحوثيين بشأن تبادل الأسرى لاطلاع الرأي العام عن تفاصيل تلك المفاوضات .

وبحسب مصادر مطلعة فإن الوفد الحكومي، قدم قائمته الأولى من الأسماء المطلوب الإفراج عنها من سجون ميليشيات الحوثيين, كمرحلة أولى, ويتقدمها شقيق الرئيس اليمني, إلى جانب نحو عشرين آخرين يحملون الجنسيتين السعودية والسودانية, كما قدمت ميليشيات الحوثيين قوائمها, وجرت مراجعة تلك القوائم التي تشمل 1420 معتقلا، من قبل الطرفين.

وطالب المقدم “الصبيحي”: الحكومة اليمنية بتوضيح حول اسقاط إسم اللواء محمود الصبيحي ورفاقه من هذه الصفقة, وماهي الأسباب لاسقاط اللواء الصبيحي ومبررات ذلك، وما الذي استدعى تخلي الحكومة الشرعية عن الثلاثة القيادات الأسرى منذ أكثر من خمسة أعوام .

وأبدى أمله بالإفراج عن اللواء الصبيحي المغدور به مرتين من الشرعية, وفاء له وموقف انساني على أقل تقدير من قبل وفدي المفاوضات ومبعوث الأمم المتحدة ولجنة الصليب الأحمر, عقب وفاة نجليه عبدالولي ووضاح وهو في الأسر، وهذا من جانب انساني بحت على أقل تقدير, لكننا صُدمنا مع الأسف من أن الصفقة لن تشمل الوزير محمود .

أخبار ذات صله