fbpx
هل يهدد تألق الحارس هندرسون عرين دي خيا في مانشستر يونايتد؟
شارك الخبر

يافع نيوز – الرياضة

يستهدف دين هندرسون انتزاع مركز الحارس الأساسي في مانشستر يونايتد من ديفيد دي خيا بالتألق وإنقاذ فرص خطيرة في فوز ناديه 3-صفر على لوتون تاون في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، أمس الثلاثاء.

وكان هندرسون ضمن عشرة تغييرات في التشكيلة الأساسية ليونايتد عقب الخسارة 3-1 أمام كريستال بالاس، يوم السبت، في أول مباراة للفريق بالموسم الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز.

وعاد الحارس البالغ عمره 23 عاما بعد فترة إعارة في شيفيلد يونايتد وتألق في إنقاذ محاولة من توم لوكير، بعدما دخل مانشستر يونايتد آخر عشر دقائق متقدما 1-صفر فقط بفضل هدف خوان ماتا من ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول.

وأبعد هندرسون، الذي التحق بمانشستر يونايتد قادما من كارلايل يونايتد وعمره 14 عاما، الكرة ليحافظ على تقدم ناديه قبل ضمان الانتصار بهدفي ماركوس راشفورد وميسون غرينوود.

 

وقال سولشاير، مدرب يونايتد: ”هذا الدور الذي من المرجح أن يؤديه حراسنا، بالتصدي للكرات عند الحاجة. فعل ديفيد دي خيا ذلك لسنوات، وأمس فعله دين“.

وأضاف ماتا لشبكة ”سكاي“ التلفزيونية بعد انتهاء المباراة: ”هذه لقطة مهمة جدا لأن النتيجة كانت 1-صفر“.

وكتب هندرسون على تويتر: ”لقد حلمت بذلك طوال حياتي. هذا إحساس لا يصدق بأن أخوض مباراتي الأولى مع النادي الذي أحبه!! حافظت على شباكي نظيفة، والأهم أننا حققنا الفوز!!“.

وأكد هندرسون بذلك أنه سيكون منافسا قويا للحارس الإسباني دي خيا الذي تعرض لانتقادات حادة هذا العام لكنه في الواقع ظهر بشكل قوي في الجولة الماضية أمام بالاس في أولد ترافورد.

وسيلعب مانشستر يونايتد في الدور الرابع للكأس مع برايتون آند هوف ألبيون أو بريستون نورث إند.

أخبار ذات صله