fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
علي محسن الأحمر يبيع الرئيس هادي مقابل خروج أولاده من صنعاء !

يافع نيوز – خاص

ابرم نائب الرئيس اليمني الجنرال علي محسن الأحمر صفقة فردية مع زعيم مليشيا الحوثي عبدالملك الحوثي .

وذكرت مصادر مطلعة ان الصفقة تضمنت خروج أولاد علي محسن الأحمر من صنعاء التي يسيطر عليها الحوثي، مقابل ان يأمر علي محسن الأحمر بالإفراج عن ابرز قيادي حوثي تحتفظ به الشرعية وهو  الشخصية السياسية الحوثية ” يحيى الديلمي ” .

المصادر قالت ان الصفقة جاءت بعد مشاورات بين مقربين من نائب الرئيس اليمني الجنرال علي محسن الأحمر وعبدالملك الحوثي، اسفرت عن هذه العملية من التبادل .

ناشطون اعتبروا ما حدث تصرف فردي من قبل علي محسن الأحمر ويمثل خيانة للرئيس هادي الذي يقبع شقيقه ناصر منصور هادي في قبضة الحوثيين منذ 6 سنوات وكذلك وزير الدفاع السابق محمود الصبيحي وآخرين .

الكاتب الصحفي سامي غالب علق على هذه الصفقة وقال : أبرم نائب رئيس الجمهورية اليمنية علي محسن الأحمر صفقة تبادل أسرى، فردية، مع عبدالملك الحوثي: إطلاق الأستاذ يحي الديلمي وإعادته إلى صنعاء مقابل الإفراج عن نجليه!

واضاف ان عودة أي معتقل أو مختطف أو “مختفي قسريا” إلى أسرته هو أمر مبهج لا اعتراض عليه.
وقال ان هناك مباحثات حول تبادل الأسرى تجري منذ أسبوع، في سويسرا بين “الشرعية” والحوثيين. لكن “النائب” المبجل تصرف، كعهد اليمنيين به، كزعيم عصابة يريد استنقاذ ابنه بأي ثمن، وعلى اقارب الأسرى (المختفين قسريا والمختطفين والرهائن) انتظار نتائج المفاوضات في أوروبا.
علام الاستعجال؟
واعتبر ان هذه صفقة أمراء حرب لا رجال دولة؛ الأولوية عندهم للأبناء وذوي القربى لا المساكين من غمار الشعب.
شاركنا الخبر

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');