fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
إيلون ماسك ينتقد “جهل” بيل غيتس بشأن الشاحنات الكهربائية

يافع نيوز – علوم وتكنولوجيا

وجه الرئيس التنفيذي لشركة ”تسلا“ لصناعة السيارات الكهربائية، إيلون ماسك، انتقادا للملياردير بيل غيتس، بسبب آرائه حول جدوى ”الشاحنات الكهربائية“.

واستعرض تقرير بموقع ”بيزنيس إنسايدر“ الأمريكي، رد ماسك، عندما سأله أحد مستخدمي ”تويتر“ عن رأيه في آراء غيتس، حيث أجاب ”ليس لديه أدنى فكرة“.

وكان غيتس، قال بشأن رأيه حول السيارات الكهربائية: ”كلما ارتقت ورخصت البطاريات الكهربائية، كلما أصبحت خيارا واقعيا لكل صاحب سيارة“.

2020-09-https___s3-ap-northeast-1.amazonaws.com_psh-ex-ftnikkei-3937bb4_images_2_5_9_9_28659952-1-eng-GB_RTS2XGNG

وبالرغم من ذلك، شكك غيتس، في ”قدرة التكنولوجيا الحالية على دعم وتقديم بطارية مستقبلية للمركبات الكهربائية ذات حجم أكبر لتسيير الشاحنات“.

وكتب المؤسس المشارك لـ“مايكروسوفت“: ”حتى مع التطورات الكبيرة في تكنولوجيا البطاريات، من المحتمل ألا تكون السيارات الكهربائية حلا عمليا يضارع منتجات مثل مركبات النقل الضخمة، وسفن الشحن، وطائرات الركاب النفاثة“، لافتًا إلى أننا ”نستخدم المركبات الكهربائية خلال المسافات القصيرة، لكننا نحتاج إلى حل مختلف للمركبات الثقيلة والمسافات الطويلة“.

وذكر موقع ”بيزنيس إنسايدر“، أن ”بيل غيتس أشاد بالعديد من صانعي السيارات لإنتاجهم شاحنات كهربائية بالكامل، مثل جنرال موتورز و فورد وريفيان وبولينجر“، لكنه استثنى شاحنة تسلا ”سايبر تراك“.

في غضون ذلك، تعمل شركة ماسك على شاحنة كهربائية ”سيمي“، كان قد كُشف عنها  في العام 2017، وكان من المقرر شحنها للعملاء في العام 2019، لكن السيارة تأخرت عن موعدها بعامين، حيث تتوقع تسلا تسليمها إلى أصحابها في عام 2021.

2020-09-05_Desktop

وليست هذه المرة الأولى التي يشتبك فيها المليارديران في حرب كلامية، حيث انتقد غيتس تعليقات ماسك حول فيروس كورونا، ووصفها بأنها غير دقيقة، كما وصف ماسك في شباط/فبراير، محادثاته السابقة مع غيتس بأنها ”مخيبة للآمال“.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');