fbpx
النفط يهبط متأثرا بزيادة معروض أوبك+ وبيانات البطالة الأمريكية
شارك الخبر

 

يافع نيوز – اقتصاد:

هبطت أسعار النفط يوم الخميس بعدما أوردت رويترز أن أوبك+ تواجه زيادة يومية في الإمدادات تتجاوز المليوني برميل، وعقب ارتفاع عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة على نحو غير متوقع، مما يشير إلى تباطؤ التعافي الاقتصادي.

وبحلول الساعة 1350 بتوقيت جرينتش، تراجع خام برنت 1.24 دولار بما يعادل 2.7 بالمئة إلى 44.13 دولار للبرميل. وانخفض خام غرب تكساس الوسيط 1.31 دولار أو ثلاثة بالمئة إلى 41.62 دولار للبرميل.

وقالت إميلي أشفورد، محللة الطاقة في بنك ستاندرد تشارترد، ”في حين بدأت العوامل الأساسية لسوق النفط تعود إلى طبيعتها، فإن معظم التقدم مصدره المعروض، في حين يواصل الطلب إحباط الآمال.“

وقال المحللون إن قوة الدولار الأمريكي، التي تجعل النفط أغلى لحائزي العملات الأخرى، أدت لزيادة الضغط على الأسعار لتعلق داخل نطاق تداول ضيق.

وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، فيما يعرف بمجموعة أوبك+، يوم الأربعاء إن وتيرة تعافي سوق النفط تبدو أبطأ من المتوقع في ظل تنامي خطر حدوث موجة ثانية طويلة الأمد من جائحة فيروس كورونا.

وتعرضت الأسعار لضغط جديد بعدما قالت رويترز إنه سيتعين على بعض أعضاء أوبك+ خفض الإنتاج بكمية إضافية قدرها 2.31 مليون برميل يوميا لتعويض فائض إمدادات في الآونة الأخيرة.

وتضررت السوق من ارتفاع عدد طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة ليتجاوز المليون من جديد الأسبوع الماضي.

 

رويترز

أخبار ذات صله