fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الأمم المتحدة تشدد على ضرورة حل عاجل لتهديد خزان صافر قبالة سواحل اليمن

 

يافع نيوز – متابعة خاصة:

شددت الامم المتحدة اليوم الجمعة على ضرورة ايجاد حل عاجل لتهديد خزان النفط صافر قبالة سواحل اليمن.

وأكدت ان نظام تشغيل صافر متدهور ويجعل الخزان النفطي عرضة للانفجار.

وعبر الأمين العام للأمم المتحدة في بيان أصدره المتحدث الرسمي باسمه، ستيفان دوجاريك، عن القلق العميق إزاء حالة ناقلة النفط صافر الراسية قبالة الساحل الغربي لليمن، والتي لم تتم صيانتها منذ عام 2015.

وقال إن ذلك قد يتسبب في “حدوث انسكاب نفطي كبير أو انفجار أو حريق قد يكون له عواقب بيئية وإنسانية وخيمة على اليمن والمنطقة”.

وأوضح البيان أن تسرب النفط المحتمل إلى البحر الأحمر سيضر بشدة بالنظم البيئية للبحر الأحمر التي يعتمد عليها 30 مليون شخص في جميع أنحاء المنطقة.

وأضاف أن من شأن ذلك أيضا أن يفرض إغلاق ميناء الحديدة لعدة أشهر، مما سيؤدي إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية الحادة بالفعل في اليمن ومنع ملايين الناس من الوصول إلى الغذاء والسلع الأساسية الأخرى.

وحث الأمين العام للأمم المتحدة، على إزالة أي عقبات أمام الجهود اللازمة للتخفيف من المخاطر التي تشكلها ناقلة النفط صافر دون تأخير، داعياً إلى منح خبراء تقنيين مستقلين الوصول غير المشروط إلى الناقلة لتقييم حالتها وإجراء أي إصلاحات أولية محتملة. وقال إن هذا التقييم الفني سيوفر أدلة علمية حاسمة للخطوات التالية التي يتعين اتخاذها من أجل تجنب الكارثة.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');