fbpx
اجتماع موسع لقيادات الانتقالي الجنوبي بالمهرة لمناقشة المستجدات على الساحة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – المهرة:

عُقد اليوم الثلاثاء اجتماع موسع لقيادات المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة برئاسة حسان مهدي بلحاف، القائم بأعمال رئيس القيادة المحلية بالمحافظة.
وناقش الاجتماع جُملة من المستجدات على الساحة الجنوبية ومحافظة المهرة بشكل خاص، مباركين نجاح الفعالية الجماهيرية التي شهدتها مدينة الغيظة في 25يوليو من الشهر الماضي رغم التحديات والأحداث التي شهدتها المحافظة في ذلك اليوم.
وحيا الاجتماع الصمود الأسطوري لأحرار وحرائر المهرة على مواقفهم البطولية المشرفة والذين قدموا من كافة المديريات المحافظة بكل عزيمة وإصرار، متحدين  آلات القمع العسكري وتهديدات المليشيات الخارجة عن النظام والقانون والمتآمرين على المهرة والقضية الجنوبية.
كم تم تقييم أداء الفعالية الجماهيرية ما ترتب عليها من انتهاكات واعتداءات على المشاركين والمشاركات والمواكب القادمين من المديريات الأخرى، ومنعهم من دخول عاصمة المحافظة الغيظة من قبل القوات العسكرية والأمنية بالإضافة إلى المليشيات المدعومة من قطر وتركيا.
واستعرض الاجتماع التقرير المقدم من إدارة حقوق الإنسان بانتقالي المهرة حول الانتهاكات بحق المشاركين بالفعالية، والمتمثلة في إطلاق أنار واعتقال عدد من القيادات والنشطاء ومحاولة الاعتداء على النساء من قبل قوات الشرطة العسكرية.
كما حمّل الاجتماع السلطة المحلية واللجنة الأمنية بالمحافظة المسؤولية الكاملة عن ما شهدته المحافظة من تداعيات واستخدام القوة والسلاح وقمع الفعالية السلمية والاعتداء على المشاركين والمواكب القادمة من مختلف مديريات المحافظة.
هذا وطرحت في الاجتماع جملة من المقترحات والحلول والمعالجات لبعض من القضايا التي شهدتها المحافظة، وكذلك العمل على تطوير أداء العمل في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي خلال الفترات القادمة.
حضر الاجتماع الشخصية الوطنية الأستاذ سعيد محمد سعدان وكيل محافظة المهرة السابق، والشخصية الوطنية الأستاذ سالم الحزمي، والشخصية الوطنية الأستاذ محمد سالم كدة وعدداً من أعضاء الجمعية الوطنية والهيئة التنفيذية للقيادة المخلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة وقيادات المجالس بالمديريات.
أخبار ذات صله