fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
(يامن سرقتم ثروات وطني)
اقلام حرة 11 أغسطس 2020 0

ريم العولقي
كلنا مُتيقن أن الشمال ماجاءَ يُحارب في الجنوب لأجل ماسموه بالوحدة،  وكلنا على علم أن ثروات الجنوب هي من جعلهم يلهثون خلفها وسرقتها من أيدي أبنائها بدون وجه حق.

دعونا نستعرض أهم الثروات في الجنوب العربي التي بسبب الحروب انشغلنا عنها وذهبت إلى الشمال أمام انظارنا بينما نحن نُعاني صراع الفقر.

في الجنوب وتحديداََ(ميناء عدن )
ميناء عدن أهم ميناء استراتيجي في العالم وهوَ ميناء تجاري حيث أن الكثير من الدول ترغب في الإستثمار فيه وينتج عن ذلك إيجاد وظائف عمل لملايين الجنوبيين.

أيضاََ ميناء البريقة، ورأس عمران، وباب المندب، وبير علي، والمكلا، والغيظة، تعد من أكثر الموانئ أهمية على خطوط التجارة العالمية حيث تطل على البحر العربي والمحيط الهادي والبحر الأحمر، حيث أن دخلها السنوي قُدرَ بأكثر من ٨٠ مليار دولار.

في وطني الجنوب العربي صناعات تجارية وطبيعية وبحرية، ناهيك عن السياحة والمطارات الدولية.

في وطني جزيرة سُقطرى، الجزيرة التي إلى الآن أشبه بجزيرة منسيّة هي فقط كلوحة فنيه رسمها صاحبها فتأملها وخشيَ عليها من السرقة فألبسها قطعة قُماش وكأنه طمسَ ملامحها ليُهديها كفن فتموت.
جزيرة سُقطرى هي كذلك لم يعمل  أحداََ في وطني بإستغلالها تجارياََ حيث صرفنا انظارنا عنها وتوجهنا  إلى إفشال مُخططات الأعداء وصرنا نُحارب خوفاََ من أن تُسلب منّا ونسينا انها ذات أهمية عالمية والترانزيت و في المجال التجاري والبحري والأنشطة السياحية الكثيرة.

في وطني كيفَ لي أن اشرح لكم أهمية مضيق باب المندب، لو تعلمون كم من العالم يتسابق ويتصارع حول هذا المضيق لعرفتم أننا نملك ثروات كبيرة حيث أن هذا المنفذ البحري يعبر من خلاله تصدير النفط ويُقدر بمليارات الدولارات لو تم إتفاق مع دول الخليج على إنشاء خطوط للنفط بحيث يعبر من السعودية إلى بحر العرب.
ويُقدر إنتاج الجنوب من ذلك النفط مايقارب ٢٠٠ مليار دولار سنوياََ أضف إلى تشغيل مئات الأيادي العاملة فيه.

في وطني وتحديداََ في حضرموت تلك المدينة التي يسرقونها وفي وضح النهار َ دونَ حياء وبلا ضمير، حيثَ أن شبوة تمتلك فائض كبير من النفط والغاز هذه المحافظة التي استغلها الكثير من باعة الوطن وسرقوا خيراتها ليضعوها في  جيوبهم المثقوبه  حيث يتشدقون بحب الوطن وحفظ أمانته وحقوقة والخوف على مُمتلكاتة في حينَ انهم باعوه ببخس من أجل رغباتهم التي لم تنتهِ.

في وطني، معادن ومناجم من الذهب تقطن كل من لحج، وأبين، وحضرموت، حيث تتراوح نسبة الذهب فيها مايُقارب الكيلو إلى ٢١ طن.

في وطني ثروة سمكية كبيره لأن الجنوب يتمتع ببحر مفتوح وسواحل متنوعة فيها أنواع الأسماك الفاخرة والمختلفة.

وهناك الكثير والكثير لم اذكره من خيرات وطني.. ليسَ هذا فحسب نحنُ نعلم كل هذا ونعلم أنَّ لدينا ثرواث هائلة تأرجحت مابين أطماع  أعداؤنا  وبينَ دول تُحاول أن تكون دخيلة علينا من أجل أن تبطش وتفتك، لكن الذي يؤلمُني أنني أرَ  الفقر  قد سكنَ بيوت أبناء وطني شُربة ماء نظيفة أصبحت أبسط مُتطلباتـِهم.

كهرباء من أجل كسر حرارة الأجواء التي كادت تخنقهم هي مايرجونه.

لُقمة عيش يقتاتَ منها أطفالهم في وسط إرتفاع وغلاء الأسعار في المواد الغذائية والصرف.

حيث أصبحت سياسة وصناعة الأزمات في تجويع الشعب من  السياسات التي يُحاول  من هم في السلطة  أن يُـمرروا قرارات  لا يوافق عليها الشعب ويصبح بها عاق لايُبر تحت أيديهم ومن ثمّ يخضع لهم بسبب مايُعانيه البعض من تهميش في الرواتب ويسلكون مسلك الإستسلام،حيث  تعد هذه  من   السياسات القذرة التي يتبعها الإحتلال الذي  بسطَ هيمنتة في وطني من خلال نشر العنف وتدرج سلب حقوق المواطن، وفي ظل الظروف الراهنة التي يُحاول فيها الجنوبيون إستعادة تلك الحقوق مازال الشعب يُعاني من تردي الخدمات التي هم في أشد الحاجة إليها.

لله درَ وطن انهكتة الحروب وويلاتها ومازال صامد يُناضل في سبيل إستقلالة وحُريته على الرغم من أنه يعيش بعيداََ عمّا تعيشة الدول الأخرى من أمن وأمان وخيرات.
لله وإليه سيعود كُل ظالم سوّلت له نفسة في سرقة قوتَ يومَ فقير أحدودبَ ظهره ليستقيمَ بيته ويأكل أطفاله.
لله شكونا من فرضَ علينا حياة ليست بكريمة جاءَ بها لئيم ليستعمرَ دياراََ بنيناها بشق الأنفس ويستولي على خيرات صنعناها بأيدينا.

لله حساب الطُغاة الحالمينَ بأوطان ليست لهم ماجاءو إليها إلا للنهب والإستبداد وظلم الشعوب لكننا نقولها وبصوت واحد

الشعبُ لم يجد الغذاء ولا الدواءَ ولا الهنا
اتظنُ أن الظُـلمَ يمكن أن يَـمُـرَ بِلا عنا

فالله فوقَ الظالمين أُحيط عاماََ مابِـنا
أُغرُب أيا من قد حجبتَ الخيرَ عن أبنائنا

يا ظالـِماََ  إرحل فمَـا عُدنا نراكَ زعيمنا
لاعاشَ من يبغي نفوذاََ مـن على أكتافنا

فالله كم قصمَ الجبابـِرةَ استبَدّوا في الدُنا

سيعود الجنوب وسيكونَ الشعب الجنوبي بخير لطالما كانَ هناك من يُطالب في إستعادة حقة كعيدروس.

ريــم العولقي

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');