fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
صور : المفلحي تشهد اختتام فعاليات مهرجان يافع التراثي

يافع نيوز – خاص.

اختتمت اليوم الإثنين في مديرية المفلحي فعاليات مهرجان يافع السنوي للتراث، وذلك بحضور قيادات سياسية وعسكرية وأمنية جنوبية بارزة، وشخصيات إجتماعية وأعيان، وحشد من المواطنين.
 
وتضمن المهرجان العديد من الفقرات بينها رقصة  “البرع”  اليافعية والتي أدتها فرق من كافة مراكز يافع مستخدمة الجنابي والبنادق القديمة والسيوف الحميرية، ممزوحة بالأهازيج الشعبية والزوامل الشعرية التي أعادوا فيها إحياء تقاليد أجدادهم والموروث الذي خلفوه منذ آلاف السنين.
 
وتميز مهرجان المفلحي بمشاركة لاشبال من أبناء يافع، وهم يرتدون اللبس الحميري القديم، وكذلك مشاركة لزهرات من بنات يافع وهن يرتدين الزي النسائي اليافعي.
 
ويأتي مهرجان يافع هذا السنة متزامنا مع إحياء فعالية الذكرى التاسعة لتحرير منطقة (العُر)، والذكرى الثالثة لتأسيس المجلس الانتقالي،  من خلال المهرجان أرسل أبناء يافع رسالة جددوا فيها التأييد والثقة بالقيادة السياسية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ومباركة لانتصارات شعب الجنوب في جميع الجبهات السياسية والعسكرية والجماهرية.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');