fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
نقيب أطباء لبنان: مستشفيات بيروت تضررت بشكل كبير من الانفجار

يافع نيوز – سكاي نيوز.
كشف نقيب الأطباء اللبنانيين لـ”سكاي نيوز عربية”، عن حجم الأضرار التي أصابت عددا من المستشفيات في بيروت، جرّاء الانفجار الكبير الذي تعرض له المرفأ بالعاصمة اللبنانية قبل أيام.
وقال نقيب الأطباء اللبنانيين، الدكتور شرف أبو شرف، لـ”سكاي نيوز عربية”، إن 4 مستشفيات في بيروت تضررت بشكل كبير جرّاء الانفجار.
وأضاف: “نحن بحاجة لدعم مادي ومساعدات إنسانية وأدوية. المستشفيات لم يصلها الدعم الخارجي حتى الآن”.
وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت الجمعة، أن النظام الصحي الضعيف في لبنان يمثل مشكلة خطيرة بعد الانفجار الذي شهده مرفأ بيروت الثلاثاء.
وأشارت الصحة العالمية، إلى نقص في الأسرّة، من جراء الأضرار التي لحقت بالمستشفيات، حسبما نقلت “رويترز”.
وفي وقت سابق، أعلنت الأمم المتحدة أنها تعتزم الإفراج عن 9 ملايين دولار لتلبية احتياجات عاجلة للبنان بعد الانفجار الدامي الذي وقع ببيروت، وتعزيز العمليات في مستشفيات المدينة.
وكان وزير الصحة اللبناني حمد حسن قد أعلن الجمعة خلال استقباله وفدا جزائريا طبيا أتى إلى لبنان للمساهمة في عمليات الإنقاذ، أن عدد ضحايا انفجار بيروت ارتفع إلى 154، وأن عشرين في المئة من الجرحى البالغ عددهم زهاء 5000 احتاجوا إلى الاستشفاء.
وأوضح حسن أن عدد الحالات الحرجة هو 120، لافتا إلى أن “الزجاج المتطاير أدى الى إصابات بليغة تحتاج إلى عمليات جراحية دقيقة”.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');