fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
استفاد منها أكثر من 14 ألف نسمة “الإمارات” للعام الخامس على التوالي تدشن مشروع توزيع الأضاحي في عدد من المحافظات اليمنية

يافع نيوز – اليمن

تواصل دولة الامارات العربية المتحدة عبر ذراعها للأعمال الإنسانية الهلال الاحمر تنفيذ مشروع أضاحي العيد في اليمن للعام الخامس على التوالي وبالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك للعام 1441 هجرية -2020

انطلقت الفرق التطوعية التابعة للهلال الاحمر بتوزيع أضاحي العيد في عدد من المحافظات اليمنية منها حضرموت وشبوة والساحل الغربي الحديدة وتعز ويستفيد من الأضاحي لهذا العام أكثر من 14 ألف نسمة .

و تأتي هذه المبادرة الانسانية الكريمة ضمن حملة سنوية واسعة تطلقها دولة الامارات في اكثر من 70 دولة في العالم منها اليمن والهادفة الى احياء شعائر الله تيمننا بقوله تعالى ” ومن يعظم شعائر الله إنها من تقوى القلوب ” كما تهدف هذه المكرمة الى اذكاء روح التكافل الاجتماعي بين المجتمعات والشعوب.
9000 مستفيد من أضاحي العيد في حضرموت
دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أول ايام عيد الأضحى المبارك مشروع توزيع أَضاحي العيد على الشرائح المستهدفة من المحتاجين والمستحقين في محافظة حضرموت.
وقامت الهيئة بشراء (2250 ) رأس من الأغنام من السوق المحلية وذبحها وتوزيع لحومها على مستحقيها من الأسر الفقيرة والمحتاجة والأيتام و الأرامل في مختلف مديريات محافظة حضرموت، وتستمر عملية توزيع لحوم الاضاحي على الأسر لمدة ثلاثة أيام.
وبلغت الأسر المستفيدة من مشروع توزيع الأضاحي عدد ( 9000) أسرة من الشرائح المحتاجة والمتعففة والمعوزين وذوي الاحتياجات الخاصة.
وعبرت الأسر المستفيدة من الأضاحي عن شكرها وتقديرها لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعبا، مثمنة جهود ودور هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في تقديم الدعم المستمر و إيصال لحوم الأضاحي إليهم ومشاركتهم الفرحة بالعيد.
توزيع اضاحي العيد ل 2100 نسمة بالساحل الغربي
وزعت فرق الاغاثة الانسانية التابعة لهيئة الهلال الاماراتي بالساحل الغربي أضاحي العيد للأسر المعوزة والمتعففة والنازحة وابناء الشهداء و اليتامى وشمل التوزيع مخيم العليلي للنازحين الذي يقطنة 1200 اسرة وكذا الاسر النازحة والفقيرة في الاحواش بمديرية الخوخة الساحلية في الحديدة.
وعبر عدد من المستفيدين عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعب على هذه اللفتة الإنسانية الكريمة في عيد الاضحى المباركة التى حلت على الامة العربية و الاسلامية مثمنين جهود “الهيئة” بالساحل على كل ما تقوم به من دور انساني بمختلف المجالات لمواجهة تحديات الحياة الصعبة التي يعيشها المواطن في الساحل والسهل التهامي.
2500 نسمة يستفيدون من أضاحي العيد في شبوة
وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي “أضاحي العيد” على المحتاجين والأسر الأشد فقرا من ذوي الدخل المحدود بمحافظة شبوة، وذلك ضمن مشاريعها الخيرية والإغاثية المتنوعة في اطار حرص القيادة الحكيمة لدولة الامارات على مساندة وإضفاء بهجة العيد على الشعب اليمني الشقيق.
وقام الفريق الميداني التابع لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي في محافظة شبوة بتوزيع أضاحي العيد على الأسر المحتاجة والأشد فقراً في كل من مديرية ميفعة ومديرية رضوم.
وأكد المهندس مبارك بن حمامه المشرف الميداني لفريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمحافظة شبوة ان المشروع استهدف أكثر من 500 أسرة تتكون من حوالي 2500 نسمة في مديريتي ميفعة ورضوم بمحافظة شبوة، مشيرا الى ان الهيئة وضعت ضوابط لتحري الجوانب الصحية والشرعية في الأضاحي وتحقيق الهدف الإنساني بما يرقى إلى مستوى الطموحات.
يشار أن دولة الإمارات تنفذ مشروع أضاحي العيد للعام الخامس على التوالي في المحافظات اليمنية المحررة .

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');