fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
صراع الكبار !
اقلام حرة 28 يوليو 2020 0

محمد حبتور

محاولة خلق كينونات ومشاريع أخرى لتشتيت الرأي والتوجه العام في الجنوب لن تنجح، لأنها تأتي خارج اطار الممكن، فقد تأخرت كثيراً، ومن يروج لها فقد بريق سلطته وسطوته، ولم يعد يتحكم بخيوط اللعبة كالسابق..!

لا هدف ولا فائدة من هذه المكونات “السفري” إلا تشتيت وتفتيت وخلط الأوراق وتشويه المشهد وزيادة ضبابيته، كل هذه الهيئات والتحالفات والهياكل والكتل والائتلافات، تروج لمشاريع وهمية زئبقية، لا أصل لها ولا حاضنة ولا قبول في الجنوب..!

الوعي الجنوبي الكبير كان حائط الصد والردع الأول لهذه المشاريع الخبيثة، وخسروا الرهان مراراً وتكراراً، وستنهار كل آمالهم وأحلامهم تحت قوة مطرقة التلاحم الجنوبي الصلبة.

ولكن…

يجب أن نُدرك أن هناك لاعبين جدد يتواجدون على الساحة، وأموال طائلة تُضَخ لخدمة أجندات مناهضة ومعارضة للتحالف العربي في اليمن ككل، وليس فقط للقضية الجنوبية..!

عُمان، قطر، تركيا، كلها دول وقوى بدأت ملامح تواجدها تظهر للعيان، وبالمال والجاه والسُلطة استطاع هؤلاء وعبر سماسرتهم أن يُحدثوا شروخ وتصدعات في جدار الشرعية، فأصبحت عالة ومشكلة من ضمن المشاكل التي على التحالف معالجتها بدلاً من أن تكون جزء من الحل..!

إن لم نرى تحرك سريع وخطوات حاسمة من دول التحالف من جهة، والمجلس الإنتقالي الجنوبي من الجهة الأخرى ضد التحركات المشبوهة على الأرض الجنوبية، فالوقت كفيل بأن يسمح لتلك القوى أن تتموضع وترتب أوراقها وخطواتها في الجنوب، فحذاري..!

للإنتقالي، لا مكان للإتكالية والتقاعس والاستخذاء الآن، ولأنكم كبار، عليكم التصدي للكبار، ولا تسمحوا لهم أن يمتطوا أحلام وآمال شعبكم الصامد المؤمن بكم، وأتركوا هوامش الصراعات الصغيرة للصغار، فالبراغيث لا تقتل الأسود مهما بلغ أذاها وازعاجها..!

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');