fbpx
تقرير : نجاح فعالية المهرة رغم القمع الهمجي .. ضربة موجعة لأدوات قطر وتركيا وإيران
شارك الخبر
تقرير : نجاح فعالية المهرة رغم القمع الهمجي .. ضربة موجعة لأدوات قطر وتركيا وإيران

يافع نيوز – خاص.
أكد قادة وسياسيون جنوبيون على نجاح فعالية المهرة وباركوا للشعب الجنوبي هذا النجاح والانتصار الذي أتى في ظل القمع والتعسف والاعتداءات، واعتبروا ذلك ضربة موجعة لعملاء قطر وتركيا وإيران في المحافظة، وأشاروا إلى أن هذا الوضع القمعي يتطلب من الجميع التحرك لتخليص المهرة من عصابات الحوثي والإخوان المدعومة من الخارج.
((نجاح كبير))
وأكد القيادي الجنوبي أحمد الربيزي أن الفعالية حققة نجاح كبير رغم القمع الهمجي.
وقال تعليقا على الفعالية ‏ :‏ “نجاح كبير لفعاليات مهرجان المهرة، برغم القمع الهمجي والعنجهية التي مارستها مليشيا حزب الإصلاح الإخوانية الإرهابية، والعناصر الهمجية التابعة للمهرّب المعروف علي الحريزي، وإغلاقها لمدينة الغيضة في وجه عشرات الالاف من ابناء مديريات المهرة الذين تم   منع دخولهم للمشاركة”.
 وأضاف : “انتهى قبل قليل المهرجان في الغيضة، قراءة البيان الختامي، الذي ادان قمع المتظاهرين وندد بهذه الإجراءات التعسفية التي لن تثني ابناء المهرة الأحرار من مواصلة نضاله، وفرض الإرادة الذاتية، التي تعد مطلب جماهيري لا رجعة عنه”.
((اخراس افواه عملاء قطر وتركيا وإيران))
نجاح فعالية اليوم رغم القمع والتعسف، اعتبره المحلل السياسي د.حسين لقور بن عيدان، اخراس لافواه عملاء قطر وتركيا وإيران، وتأكيد على جنوبية أبناء المهرة ووقوفهم إلى جانب المجلس الانتقالي.
وقال د.حسين لقور، انه : “ورغم كل شيء قامت به العصابات الاخوانية والحوثية خرج المهريون ليخرسوا افواه عملاء قطر و تركيا وإيران وليؤكدوا جنوبيتهم ووقوفهم مع المجلس الانتقالي الجنوبي”.
((فشل الرهان))
ووجه رئيس الدائرة الثقافية في انتقالي المهرة، خالد طه سعيد مبارك لشعب الجنوب بنجاح الفعالية، مؤكدا على فشل من راهنوا على إعاقة انتقالي المهرة.
 وقال  : “نبارك للشعب الجنوبي النجاح الكبير الذي حققه ابناء المهرة اليوم بنجاح فعالياتهم عصر هذا اليوم في عاصمة المحافظة رغم كل العراقيل والاعمال التعسفية التي مارستها العصابات الاغوانية ومليشيات الحريزي”.
وأضاف : “فشل رهان من يعتقد بأن الانتقالي سيفشل .. وخاب ظنهم …… ابناء المهرة في فعالياتهم الكبرى يهتفون بصوت واحد نعم للادارة الذاتية والمجلس الانتقالي الجنوبي يمثلنا”.
((تحية ومباركة لأبناء المهرة))
ووجه الشاعر عبدالله الجعيدي، تحية لأبناء المهرة على نجاح الفعالية، وقال : “تحية بعدد كل ذرة رمل مهرية لكل مهري خرج اليوم ضد الفساد والإرهاب ورموزه وضد قطر وتركيا وميليشياتها ومرتزقتها.. نعم لقد أثبت أبناء المهرة اليوم أنهم أحرار ووطنيين إلى النخاع وقريباً سوف يسيطرون على محافظتهم بعيداً عن أعدائها ومرتزقتها لأنهم يستحقون ذلك”.
بدوره أضاف الصحفي أمجد يسلم صبيح : ‏”نحيي صمود أحرار المهرة لقيام الفعالية الجماهيرية امام مقر الانتقالي بشارع الزعفران المؤيدة للإدارة الذاتية والمجلس الانتقالي الجنوبي، هذا الحشد الجماهيري من ابناء المنطقة ومحيطها ولاتزال الحشود مستمرة بزحفها إلى موقع الفعالية بسبب قطع المنافذ والقمع”.
((دعوة لإنقاذ المهرة من عصابات الحوثي والإخوان))
وفي الوقت الذي اعتبر نشطاء أن قمع المتظاهرين ومنع المواكب من دخول الغيضة، وتمكن ابناء الغيضة من تنفيذ الفعالية دون حشود بقية المديريات، تأكيد على نفوذ العصابات والجماعات الموالية للإخوان والحوثي في المهرة، فقد دعا الشاعر عبدالله الجعيدي إلى إنقاذ المهرة من تلك العصابات التخريبية وارهابها.
وقال الجعيدي : ‏”أنقذوا محافظة المهرة من ممثلي قطر وتركيا ومأرب ومران وبعض الدول والأحزاب والقوى والشخصيات والتنظيمات الارهابية التي لا تضمر للجميع سوى الشر”.
وأضاف: “على الجميع تقع مسئولية ذلك والا فأنّهم أول من سيدفع ثمن إهمال المهرة والمخاطر التي قد يتسبب فيها ذلك الإهمال”.
أخبار ذات صله