fbpx
ندوة بعنوان: المرأة في مواجهة كوفيد 19 كورونا في العاصمة عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – أشجان المقطري
استمرارا للحملة الصحية المجتمعية التي تقوم بها جمعية الخدمات الإجتماعية في مواجهة كوفيد-١٩، دشنت اليوم ندوة بعنوان: المرأة في مواجهة كوفيد- ١٩ ( معلومات – تحديات – دروس مستفادة ) و التي شاركت فيها ٢٠ امرأة و فتاة من مديريات مختلفة ( كريتر/ المعلا / التواهي)  لاثراء هذه الندوة بالمعلومات ..
 ولتسليط الضوء للمزيد من المعلومات أوضحت رئيسة الجمعية الأخت/ رصينة ياسين عبدالله، بأن المرأة لعبت دورإ كبيرا في الأسرة و المجتمع  في قيادة المواجهة ضد فيروس كورونا و التخفيف عن آثارها النفسية و الاجتماعية و الصحية و  الاقتصادية  فهي الطبيبة والممرضة وهي  الأم و الزوجة و الابنة و المسؤولة.
حيث أن الندوة ضمت ١٨ امرأة جمعتهم المسؤولية الواحدة تجاه كوفيد-١٩، حيث تشارك المدرسة مع الإعلامية و ربة البيت مع الفتاة الجامعية و الناشطة الاجتماعية و الممرضة.. حيث تلقت المشاركات المعلومات الهامة حول كوفيد-١٩ و ناقشت  من خلالها العديد من المحاور منها معلومات عن كوفيد-١٩ و الطرق الاحترازية وطريقة التعامل مع الفيروس في حالة الإصابة.
كما تم استعراض التحديات التي واجهت المرأة أثناء الجائحة خاصة النفسية  التي  و المساعي التي قامت بها للتخفيف من آثارها.. كون أن المسؤولية الاجتماعية و المجتمعية و الأسرية شكلت عبئا كبيرا على عاتق المرأة بالتزامها  للقيام بالإجراءات الاحترازية بأكمل  وجه.
هل سيكون للمرأة مشاركة حقيقية للقيام بدور كبير في حماية أسرتها خاصة الاطفال من خلال ممارسة سلوكيات صحية مهمة في جهود الرعاية و الاستجابة لمجابهة فيروس كورونا و الامراض المنتشرة،  وكذا ممارسة سلوكيات صحية يومية مثل أهمية النظافة الشخصية و العامة مثل غسل اليدين بالماء و الصابون.
أخبار ذات صله