عدن .. حلقة نقاشية حول آليات التعامل مع الأثار الناتجة عن العنف القائم على النوع الاجتماعي في فترة جائحة كورونا
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – أشجان المقطري.
نظمت مؤسسة سِدرة للاستجابة الإنسانية والتنمية بالشراكة مع حفيدات بلقيس, اليوم الأحد الموافق 12-7-2020م, جلسة نقاشية بعنوان “آليات التعامل مع الأثار الناتجة عن العنف القائم على النوع الاجتماعي في فترة جائحة كورونا” في مركز sos،  وبرعاية مطابع الأديب.
افتتح الورشة الأستاذ صبري تيسير المدير التنفيذي لمؤسسة سِدرة.. حيث أشار أن هذه  الجلسة تأتي استجابةً لقضايا العنف التي ظهرت في فترة الحجر المنزلي أثناء جائحة كورونا.
كما نوهت  دلال عادل المدير التنفيذي لحفيدات بلقيس إلى أهمية هذه الجلسة التي تهدف إلى الوقوف على أهم الإشكاليات والتحديات التي تواجه كل العاملين في مجال الحماية والعنف القائم على النوع الاجتماعي وسبل معالجتها وصولاً إلى مجتمع مبني على  المساواة والعدالة .
شارك في الجلسة عدد من الحقوقيين والناشطين في مجال الحماية والأخصائيين اجتماعياً ونفسياً وممثلة اتحاد نساء اليمن و مسؤولة إدارة الحالة في المركز اليمني للإرشاد الأسري.
حيث بحث المشاركون  أسباب وأشكال العنف ضد المرأة كما تخلل النقاش استعراض للآليات التي عملت عليها الجهات المختصة في تقديم الخدمات للنساء المعنفات حيث لوحظت زيادة كبيرة في حالات العنف ضد النساء أثناء فترة جائحة كورونا بسبب الحجر المنزلي التي استقبلتها المراكز المختصة عبر الخط الساخن وكيف تم التعامل معها على المستوى القانوني والاجتماعي والنفسي والصحي والاقتصادي, وفي نهاية الجلسة طرح المشاركون  عدد من التوصيات التي تسهل وصول النساء المعنفات إلى الخدمات المقدمة لهن من قبل مؤسسات المجتمع المدني الحقوقية والنسوية والمجتمعية.
تتوجه كلاً من مؤسسة سدرة وحفيدات بلقيس بالشكر لمركز sos  لبناء قدرات الشباب و ميسرة الجلسة الأستاذة تهاني الصراري لإسهامهم في إنجاح هذه الجلسة النقاشية.
أخبار ذات صله

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°