fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
خلال فعالية تأبين فقداء ردفان .. رئيس انتقالي لحج : الأوضاع في المحافظة تحت السيطرة ولن نتهاون مع كل من يحاول إثارة الفوضى وخلط الأوراق

يافع نيوز – لحج – خاص
أحـيـا المئات من أبناء ردفان بلحج، صباح اليوم السبت، فعالية تأبين خمسة من فقدائها في أربعينية كبرى، شهدتها قاعة كلية التربية بمدينة الحبيلين برعاية العميد مختار النوبي، قائد اللواء الخامس دعم وإسناد قائد محور كرش، بالتنسيق مع المجلس الانتقالي الجنوبي.
وخلال الفعالية، التي شهدت حضورا رسميا تصدره عددٌ من القيادات العسكرية والاجتماعية والوطنية في محافظة لحج، ألقيت العديد من الكلمات التي تناولت مراحـل مضيئة من حياة فقداء ردفان “الخمسة” وهم:
1- العقيد ركن/ صالح حسين سعيد مدير عام الحبيلين السابق.
2- العميد/ هيثم محمد الجهوري رئيس الهيئة العسكرية الجنوبية في رباعيات ردفان.
3-  الأستاذ/ صالح مانع الأمين العام السابق في المجلس المحلي.
4-  الأستاذ/ ناجي أحمد ناصر.
5- الدكتور/ عبدالفتاح علي صالح.
وألقى رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي كلمة نقل في مستهلها تحايا القيادة السياسية للمجلس الانتقالي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي.
وقال الشعيبي: “من ردفان مشعل الثورات وملهم النضال والكفاح، نقف اليوم في ذكرى رحيل كوكبة من أبناء ردفان تخطفهم الموت، تاركين وراءهم بصمات جميلة ومآثر بطولية سيخلدها التاريخ ويكتب عنها بأحرف من نور”.
وأكد الشعيبي أن: “حفل تأبين فقدائنا في ردفان يأتي وشعبنا الجنوبي  يسطر ومن خلال قواته المسلحة البطلة ومقاومته الجنوبية أروع الملاحم البطولية في الذود والدفاع عن تراب الوطن في مختلف جبهاته من قوى العدوان والشر من مليشيات الحوثي ومليشيات الإخوان المسلمين وتحالفهم المعادي لمنجزات وانتصارات شعبنا الجنوبي”.
وأضاف: “إننا ومن ردفان صانعة المنجزات وشرارة الثورات الجنوبية نبعث ومن خلالكم التحايا الثورية والوطنية لكل أبطال قواتنا الجنوبية المسلحة والمقاومة الجنوبية في مختلف الجبهات في ظل ما يسجلونه من انتصارات عظيمة في كبح كل المخططات الحاقدة والمعادية لشعبنا العظيم واجتثاث الإرهاب من أرض الجنوب، كما ومن خلالكم نرفع تحية إجلال وإكبار لقيادتنا السياسية في المجلس الانتقالي والتي تناضل وتناور سياسيا من أجل تحقيق أهداف وتطلعات شعبنا الجنوبي المتمثلة بالتحرير والاستقلال واستعادة دولتنا الجنوبية”.
وتطرق المحامي رمزي الشعيبي في كلمته إلى ما يدور من حوارات ومشاورات سياسية في العاصمة السعودية الرياض قائلا: “فريقنا مستمر في خضم  المشاورات السياسية، وإنهم  ماضون بخطى ثابتة مدروسة مراعية المصالح الوطنية والثورية الرئيسة  التي تخدم توجهات وطموحات شعبنا الجنوبي”.
مؤكدا أن “مفاوضات الرياض تمثل محطة هامة من محطات الثورة الجنوبية، يحرص فيها المجلس الانتقالي على تحقيق بعض المكاسب الوطنية ويتطلع من خلالها لفتح آفاق وفضاءات كبرى تصب في مصلحة شعب الجنوب وقضيته العادلة”.
ودعا الشعيبي كما كل أبناء ردفان ولحج والجنوب عامة  إلى دعم الفريق المفاوض  بقيادة الرئيس الزبيدي، وأن يكون الجميع على استعداد كامل لتنفيذ أية  توجيهات كانت ميدانية أو عسكرية لما من شأنه أن يعزز اللحمة الوطنية والتماسك الذي يعكس بنفسه على المفاوضات السياسية.
وأشار الشعيبي إلى حجم المؤامرات التي ترمي بها القوى المعادية للنيل من أهداف شعب الجنوب ومطالبه العادلة باستعادة دولته لا سيما وقد أعلنت تلك القوى عن عداوتها ضد الجنوب من خلال تصعيدها الميداني والسياسي على الشعب الجنوبي.
وأكد الشعيبي بأن تلك المؤامرات قد تحطمت أمام إرادة شعبنا الجنوبي وصموده الكبير، وقد باتت الانتصارات والمنجزات السياسية والميدانية حليفنا كشعب جنوبي وقيادة سياسية وعسكرية لأنها بنيت على حق وعدالة كونية.
وأضاف: “إن حجم التضحيات الجسام التي قدمها شعبنا الجنوبي في سبيل تحقيق أهدافه الثورية والوطنية قد أتت أكلها، ونحن اليوم موجودون على الأرض بثقلنا، ماضون للمنجز العظيم الذي بإرادة الله وتوفيقه سيتحقق عما قريب وسيكون ثمرة نضالاتنا وتضحياتنا وبنفس خطوات قيادتنا السياسية المباركة”.
وأكد المحامي الشعيبي في ختام كلمته: “أن الأوضاع في لحج تحت السيطرة، وما يحدث هنا وهناك من محاولات بائسة من بعض المأزومين ومحاولة افتعالهم الفوضى وخلط الأوراق حتما سيكون مصيرها الفشل، مؤكدين أننا لن نتهاون معهم، كما ندعو كل أحرار لحج إلى التوحد والاصطفاف الوطني، ومثلما عودتنا لحج ستكون لامعة بعنفوانها ووطنيتها وصلابة رجالها ووحدة نسيجها الاجتماعي مهما حاول المتربصون وتآمر المتآمرون”.
كما ألقيت خلال الفعالية كلمة عن اللجنة التحضيرية القاها العقيد فيصل عمر رئيس انتقالي ردفان أشاد فيها بدور الفقداء في مسيرة الحياة السياسية والثورية والعملية بردفان.
وألقيت كلمة عن قيادة اللواء الخامس دعم وإسناد ألقاها العقيد رفيق حيدرة، مدير التوجيه المعنوي للواء، ثم كلمة لابن أبين الدكتور عمر محمد عبدالله الزغلي، رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بكلية التربية لودر، بعث فيها تحيات أبناء أبين الباسلة لإخوانهم في ردفان الثورة، مؤكدا أن أبين الجنوبية ستظل جنوبية الهواء والهوية وستسمعون قريبا ما يسركم.
كما ألقيت خلال الفعالية عدد من الكلمات المعبرة لأسر فقداء ردفان الخمسة، إضافة إلى مشاركات عديدة جميعها نالت إعجاب الحاضرين.
حضر الفعالية المحامي رمزي الشعيبي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي م/لحج، والعميد/مختار النوبي قائد اللواء الخامس دعم وإسناد، والأستاذ عوض بن عوض الصلاحي نائب المحافظ، والعميد عثمان معوضه قائد اللواء 14 صاعقة، والعميد حسن عبس مدير الأمن السياسي بلحج، ورئيس اللجنة الأمنية في انتقالي لحج العميد محمد الشيوحي، والأستاذ صالح محمود أبو سهيل مستشار محافظ لحج، والأستاذ فاروق عبدالرزاق مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني، والأستاذ وليد السقاف مدير الموارد المالية بديوان محافظة لحج، ومدير عام ردفان منير فضل عبدالله، ومدير الأمن عبدالحكيم صائل، وعدد من أعضاء الجمعية الوطنية، ومستشار القائد الشيخ ملهم الجبراني، ومدير مكتب القائد المناضل محمود سيف مقبل، ورؤساء المجالس الانتقالية وقيادات العمل الوطني والنضالي.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');