fbpx
السعودية: لن نسمح بتعرض المعابر المائية لمخاطر السلوك الإيراني العدائي
شارك الخبر

يافع نيوز – ارم

قالت السعودية، اليوم الأربعاء، إنها لن تسمح بأي حال من الأحوال، بتعرض سلامة المعابر المائية والاقتصاد العالمي لمخاطر السلوك الإيراني العدائي.

وأوضح بيان رسمي صدر عقب الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء السعودي، أن الرياض تؤكد ”على ضرورة اتخاذ موقف حازم من المجتمع الدولي تجاه إيران، واتخاذ الإجراءات المناسبة لاستمرار حظر تسليح النظام الإيراني، والتعامل الجاد مع البرنامجين النووي والباليستي اللذين تطورهما إيران“.

وأضاف البيان الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن ”المملكة حريصة على استقرار المنطقة، ولن تسمح بأي حال من الأحوال لأي تجاوز لحدودها أو إضرار بأمنها الوطني، أو تعرض سلامة المعابر المائية والاقتصاد العالمي لمخاطر السلوك الإيراني العدائي“.

وذكر البيان، أن الرياض تواصل ”تحذيرها من العواقب الأمنية لاتفاقيات الأسلحة التي تجاهلت التوسع الإقليمي لإيران والمخاوف الأمنية المشروعة لدول المنطقة“.

وجاء البيان السعودي، بالتزامن مع حراك دولي يشهد انقساما بين الدول الكبرى، حول حظر توريد الأسلحة إلى إيران، حيث تطالب واشنطن وحلفاؤها بتمديد الحظر المفروض منذ العام 2015.

لكن روسيا والصين، تعارضان ذلك الموقف، وتريدان عدم تجديد الحظر الذي ينتهي في منتصف أكتوبر/تشرين الأول بموجب الاتفاق النووي الذي أبرمته إيران مع القوى العالمية في عام 2015