fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
تقرير : قادة وسياسيون جنوبيون يكتبون عن يوم احتلال الجنوب.. ماذا قالوا ؟

يافع نيوز – خاص.
حدث في مثل هذا اليوم 7/7 من العام 1994م،اجتياح واحتلال العاصمة الجنوبية عدن من قبل جيوش اليمن الشمالي وحليفتها القاعدة الإرهابية والقبائل الهمجية، ومن ذلك اليوم احتل الجنوب وبدأت عمليات القتل والسلب والنهب والتدمير الممنهج لكل مقومات الدولة الجنوبية.
اليوم وبعد مرور 26 عام على هذه الذكرى يتذكر قادة وسياسيون وعسكريون جنوبيون هذه الذكرى، وتحدثوا عنها عبر تعليقات وتغريدات، بالتزامن مع تدشين هاشتاج حمل عنوان يوم احتلال الجنوب، وفي هذه التقرير نرصد أبرز تصريحات وتغريدات الجنوبيون عن هذه الذكرى.
وقال نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك :‏ “7/7/ 94م ‎ يوم احتلال الجنوب وسقوط الآف الشهداء، وقف العالم متفرجا ليسلم الجنوب لقوى الظلام والإرهاب، في صفقة سياسية غاب فيها الإنسان وحضرت الانتهازية.. انمحت دولة بكاملها ليتقاسمها لصوص لايعرفون قيمة الإنسان وكرامته، وفي 7/7/ 2007م حوله الحراك إلى ولادة ثورة لن تخمد إلا بالاستقلال”.
وأضاف  ‏”القوات الجنوبية في كل الجبهات دفاعا عن الجنوب، ودفاعا عن المشروع العربي بقيادة السعودية لتحرير الشمال من مليشيات إيران، وكي لايتكرر سيناريو 7/7/ 94م ‎يوم احتلال الجنوب سنسلح كل جنوبي قادر على حمل السلاح لحماية أرضه وعرضه وعودة وطنه حرا مستقلا بعيدا عن مطامع إيران وتركيا وكل طامع”.
من جانبه قال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي أحمد محمد بامعلم : ‏”في الذكرى 26 لليوم الأسود  7 / 7 / 1994م يوم اجتاحت جحافل الإحتلال اليمني عاصمتنا عدن ، فاننا نعاهد شهداء وجرحى الجنوب من حرب 94م إلى وقتنا هذا بان هذا اليوم لن يتكرر في تاريخ الجنوب حاضراً ومستقبلاً”.
بدوره قال المتحدث الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية في محور أبين محمد النقيب: ‏”يواصل شعبنا الجنوبي معركة الاجتثاث والخلاص من  إحتلال إرهابي تكفيري لم يعرف له التاريخ مثيلاً في الغدر والحقد والكراهية”.
واضاف : “ولقد اثبتت قواتنا المسلحة الجنوبية وبجدارة تجسيدها القوي المنتصر لإرادة شعبنا في الخلاص الشامل من نتائج ذلك اليوم المشؤوم 7/7 /1994م”.
إلى ذلك قال المحلل العسكري العميد خالد النسي : ‏”مؤامرة الاخوان المسيطرون على الشرعية ضد الجنوب مستمرة من خلال إنشاء المعسكرات لاستهدافة والإساءة الإعلامية لة ولقياداته وإنشاء تحالف تخريبي من تركيا الى قطر الى عمان الى مارب لتدمير الجنوب وتشريد اهلة واي حديث عن حكومة شراكة معهم هو تكريس لاستمرار احتلالهم”.
وقال الإعلامي بسام القحطاني ‏:‎”يوم احتلال الجنوب .. يوم لن ينساه الجنوبيين باحتلال بلدهم من قبل نظام صنعاء بعد ان كانت الجنوب من الدول المتقدمة في العديد من المجالات آنذاك، شعور فقدان الوطن وتدمير البلد وارجاعه من بلد متقدم الى بلد متخلف وتقديم الاف الشهداء لن يثني الجنوبيين عن الاستقلال لوكلفهم زوالهم عن الأرض”.
ويقول الصحفي محمد سعيد باحداد : ‏”ذكرى7 يوليو 1994م تعتبر من أوجع الذكريات في تاريخ الجنوب العربي .. ذكرى 7 يوليو تعرض فيها الجنوب لطعنة موجعة من قبل من كان يظنهم بأنهم شركاءفي الوحدة،فكانت الصدمة كبيرة إزاء الغدر الذي تعرض له شعب الجنوب من قبل نظام صنعاء”.
وعن هذه الذكرى يقول الناشط مالك اليزيدي : ‏‎” التعرض للاحتلال تجربه مريرة عاشها الجنوبيين طيلة هذه السنوات ولكن سرعان ما تحول ذلك الانكسار إلى انتصار عظيم للجنوب أثناء انطلاق ثورة الحراك الجنوبي ثم تأسيس المقاومة الجنوبية التي حسمت المعركة في ٢٠١٥م ثم أتى المجلس الانتقالي الجنوبي لاستكمال مشروع الاستقلال”.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');