fbpx
ضمن برنامج نزولها الميداني .. لجنة متابعة أوضاع السجون بعدن تزور إصلاحية بئر أحمد
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
واصلت اللجنة المكلفة من قِبل الإدارة الذاتية لمتابعة الأوضاع العامة لنزلاء السجون والإصلاحيات بالعاصمة عدن، اليوم نزولها الميداني الى إصلاحية بئر أحمد لتلمس أوضاع السجناء والموقوفين فيها.
اللجنة طافت، في أقسام الإصلاحية للإطلاع على مستوى الخدمات العامة المقدمة للنزلاء ومدى التزام إدارة السجن بواجباتهم في توفير الأشياء اللازمة للنزلاء، وتقديم الرعاية الصحية لهم .
وخلال الزيارة التقت اللجنة مسؤولي الإصلاحية وناقشت الصعوبات التي تواجه الإدارة والأوضاع الصحية، والإمكانيات المتاحة لديهم لمواجهة الأمراض والأوبئة بين أوساط النزلاء، وكذلك إمكانيات الكادر العامل ومستواهم التعليمي، ومعرفة مستوى التأهيل والإصلاح للنزلاء داخل مبنى الإصلاحية .
و أكدت اللجنة أن من ضمن مهامها بحث قضايا الموقوفين على ذمة جميع المحاكم والنيابات، وكذلك الذين صدرت ضدهم أحكام قضائية من المحاكم، وتحريك ملفات قضاياهم لتنفيذ تلك الأحكام.
وعلى هامش النزول زارت اللجنة مقر قيادة ألوية الدعم والإسناد في مدينة الشعب، والتي تتولى عدد من وحداتها الأمنية حراسة السجون والاصلاحيات، و التقت بعدد من القيادات العسكرية وناقشت معهم الصعوبات التي تواجه الوحدات الأمنية، وبحث السبل الكفيلة بتقديم التسهيلات ليتمكنوا من أداء واجبهم على أكمل وجه.
ومن المقرر أن تواصل اللجنة خلال الأيام القادمة برنامج نزولها لبقية السجون ومراكز الحجز الاحتياطي في أقسام الشرط بالعاصمة عدن.
أخبار ذات صله