fbpx
اللواء بن بريك يترأس اجتماعاً مشتركاً لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي والقيادة العسكرية والأمنية الجنوبية العُليا
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
ترأس اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي، رئيس الإدارة الذاتية للجنوب، اليوم الأربعاء، اجتماعاً مشتركاً لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، والقيادة العسكرية والأمنية الجنوبية العليا.
واستهل اللواء أحمد بن بريك الاجتماع بكلمة نقل خلالها  لقيادة المجلس والقيادة العسكرية والأمنية العليا، تحيات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، مستعرضاً آخر المستجدات على الساحة الوطنية الجنوبية سياسيا وعسكريا .
وأشاد رئيس الجمعية رئيس الإدارة الذاتية بجهود الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لتقريب وجهات النظر بما يحقق الإسراع في تنفيذ اتفاق الرياض، مؤكداً  الحاجة إلى ممارسة الأشقاء في التحالف المزيد من الضغوط على حكومة الشرعية لتنفيذ الاتفاق دون مماطلة أو انتقائية.
وأثنى الاجتماع على النشاط السياسي المكثف للقيادة السياسية للمجلس في الخارج، مؤكدا وقوفه خلفها  ودعمه المطلق لكل ماتتخذه من إجراءات وقرارات.
وفيما يتعلق بردود الفعل الدولية تجاه الإجراءات المتخذة من قبل المجلس والادارة الذاتية، عبر الاجتماع عن الترحيب بهذه المواقف الايجابية الداعمة.
كما استعرض الاجتماع النجاحات والانجازات التي حققتها الادارة الذاتية في تحسين الخدمات المقدمة للمواطن في مختلف القطاعات ومنها الصحة  والنظافة والكهرباء بحسب الامكانات المتاحة.
وتطرق الاجتماع إلى عدد من الموضوعات الساخنة على الساحة الجنوبية  من بينها مواصلة قوات حكومة الشرعية خرقها لوقف اطلاق النار ، مشيداً ببطولة ويقظة قواتنا المسلحة الجنوبية التي أفشلت كل محاولات  المليشيات الغازية تحقيق أي تقدم .
أخبار ذات صله