fbpx
رئيس انتقالي لحج يشهد تخرج كتيبة من اللواء الرابع حزم بطور الباحة ويلتقي قيادات عسكرية وأمنية
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص:

شهد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي اليوم الأربعاء حفل تخرج كتيبة في اللواء الرابع حزم بمديرية طور الباحة .

حيث قدم أفراد الكتيبة عرضا عسكريا مهيبا عكس الانضباط التدريبي والالتزام القتالي العالي .

وألقى رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي كلمة نقل في مستهلها تحايا رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد عيدروس الزبيدي لأبناء الصبيحة

مشيدا بالمستوى العالي من التدريب الذي وصل إليه المتخرجون في إتقان الحركة النظامية وفنون القتالية زالدفاع عن النفس .

مشيرا إلى أن هذه الكتيبة ستكون رافد قوي لقوات الجيش الجنوبي في اللواء الرابع حزم للدفاع عن الجنوب ضد مليشيات الحوثي الإيرانية ومليشيات حزب الاصلاح الإخواني .

لافتا إلى أن الجنوب يراهن كثيرا على أبطاله من أبناء الجنوب عامة وأبناء الصبيحة بشكل خاص .

ودعى رئيس انتقالي لحج المحامي رمزي الشعيبي قبائل الصميته والعطويين وكل قبائل الصبيحة بوقف الاحتراب ونبذ ظاهرة الثأر وناشدهم قائلا بحق الإخوة وروابط الدم والنسب أن تجنحوا للسلم بوقف الاقتتال والتناحر للقضاء على الفتنة الذي يحاول ضعاف النفوس أن يشعلوها بين الإخوة في الصبيحة وبين مختلف قبائل الجنوب .

شاكرا التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على دعمهم الكبير لأبناء الجنوب أكان في المؤسسات المدنية والإنسانية أو في المؤسستين العسكرية والأمنية .

كما ألقى قائد اللواء الرابع حزم العميد وافي القبس كلمة تقدم في مستهلها بالشكر الجزيل لرئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي ومرافقيه .

مشيرا إلى أن هذه الكتيبة ستكون رهن إشارة القيادة السياسية الجنوبية في المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي في الدفاع عن الجنوب .

محذرا كل من تسول له نفسه من مليشيات الحوثي والإخوان المسلمين ومن والهم المساس بتراب ارض الجنوب أو تدنيسها فإن القوات الجنوبية ستكون لهم في المرصاد في بعثرة آمالهم ومشاريعهم الخبيثة .

وفي نهاية العرض العسكري قام الشعيبي والعميد وافي القبس قائد اللواء الرابع حزم بتكريم الجنود المبرزين من الافراد المتخرجين .

حضر فعاليات الاحتفال بتخريج الكتيبة رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية طور الباحة محمد حميد هاشم والعميد وأركان اللوءا الرابع حزم رفعت محمد عقلان والعقيد الناشري قائد كتيبة اللواء التاسع صاعقة وعضو القيادة المحلية لحج الاستاذ صبري العطري والمستشار وجيه العييري ومستشار قائد اللواء الرابع حزم العقيد سيف عبدالكريم والمشرف العام لحزام الصبيحة صلاح الدلم وقائد قطاع الحزام الأمني طور الباحة فتاح الودودي

وعلى هامش فعالية الاحتفاء بتخرج الكتيبة العسكرية عقد المحامي رمزي الشعيبي لقاءا بقيادات اللواء الرابع حزم وقيادات من الحزام الأمني في الصبيحة.

حيث ناقش اللقاء جملة من القضايا المتعلقة بالشأن العسكري والامني بمديرية طور الباحة وأهمية دعم جبهات الصبيحة .

وقد أكد الشعيبي أن المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس عيدروس الزبيدي يولي جبهات الصبيحة اهتماما خاصا نتيجة لموقعها الحساس .

 

أخبار ذات صله