هادي يعيد سيناريو نظام صالح ويهمش ” الجنوب ” ، واستياء جنوبي واسع من تهميش شهداءه

يافع نيوز – تقرير خــــــــــــــاص

صدر يوم امس قرار رئيس الجمهورية رقم (8 ) لسنة 2012م بشأن ضحايا الاحتجاجات السلمية 2011م في اليمن وتضمن القرار اعتبار كل من سقط خلال عام 2011 شهيد الوطن وأعتماد راتب جندي لكل شهيد ، وكل معاق كلياً ويضم المعاقين جزئياً الى دار الرعاية الاجتماعية ، قرار هادي هذا اثار إستياء كبير في الجنوب وبداء ذلك واضحاً بعد صدور القرار مباشرة حيث اكتضت صفحات الفسبوك والمنتديات الالكترونية بانتقادات واسعه لهذا القرار واعتبروه تكريس لمرحلة علي صالح ، وان لافرق في التعامل تجاه الجنوب وقضيته وشهدائه بين العهدين، واستغرب الكثير من تجاهل شهداء الحراك، ابتداء من شهداء المنصة في ردفان الذين قتلوا بدم بارد وهناك تحقيقات في مجلس النواب ولجان تم تشكيلها لمعرفة الحقيقة، حيث يشبه الكثير ما حصل في منصة ردفان بما حصل بجمعة الكرامة في صنعاء، اضف الى ذلك الشهداء الذين سقطوا في الضالع وردفان جراء القصف العشوائي الذي طال بيوت المدنيين وهم بالعشرات، وشهداء المظاهرات والاحتجاجات في مختلف مديريات ومحافظات الجنوب ، والبعض الاخر اعتبر ان هذه رسالة سلبية الى الجنوب والحراك الجنوبي وخصوصاً ان هناك دعوات لمكونات الحراك لحضور مؤتمر الحوار الوطني، وكان الاحرى بهادي ان يرسل رسالة ايجابية ويعتبر الشهداء الذين سقطوا من 2007 شهداء الوطن ، طريقة القتل هي واحده والقاتل واحد.

لكن يبدوا ان قرار هادي يكرس فعلاً ما يقوله الحراك الجنوبي ان ثورة الجنوب السلمية تختلف عن ثورة الشباب في الشمال ويأتي هذا القرار تكريساً لهذا الواقع . يافع نيوز تابعة ردود الافعال الغاضبة على صفحات الفيسبوك وعلى الواقع واليكم بعضاً من ردود الافعال

القيادي في الحراك الجنوبي المحامي يحى غالب الشعيبي قال لــ (( يافع نيوز )) ” نقول أن هذا دليل مع سبق الاصرار والترصد فكل جرائم القتل العمد التي يتعرض لها ابناء الجنوب غير محسوبة لديهم ولا يبالون بها باعتبار دماء الجنوبيين مباحة ونفوسهم غير معصومة الدم وقتلهم لا يعتبر جريمة بل مباح من وجهة نظر الاحتلال ،وقد سبق أن اهملت المبادرة الخليجية قضية الشعب الجنوبي ولا نستغرب اهملهم لشهداء الحراك السلمي الجنوبي ..

<< الصحفية لينا الحسني >> علقة ساخرة على هذا الموضوع ” شهداء الحراك في شرع عبدربه (الله اعلم ايش شرعه ) داخلين في النسب خارجين من الميراث …وعجبي ”

<<  رعد بني مالك >> يرى ان لا فرق بين الاثنين وعبر على ذلك بقوله ” نعم المثل يقول الى ماينفع امة كيف خالتة وهدة اكبر عميل بياع لضميرة والا ماترك ابين موطنة في حالت تشرد وهاهي الان تدمر بيت بيت وهو ساكت وكانة رئيس للشمال فقط ولكن التاريخ لا يرحم ..

<< حسين بن عثمان >>  هادي انسلخ هو ومن نهج نهجه من المنتمين للجنوب عن شعب الجنوب وحارب الشعب وقتل الآلاف ودمر الجنوب -وسيحاكم على جرائمه ولن يجد من يهب له حصانه مثل رئيس حزبه علي عبدالله صالح —المبادره فاشله والثوره اليمنيه ماتت والتوافق بينهم فاشل لانه يعبر عن توافق اسرة الاحمر المتناحره فقط ولا يعني بقية الاشقاء المواطنين بدولة الاحتلال اليمني —الذين غررو بهم وجعلوهم واشقائهم وجيرانهم الجنوبيين في الجنوب المحتل وقود لمآمرات الاخوه الاعداء الحمر والفاسدين من ازلامهم
<<  عبدالله الصهيبي >> يرى ان الجنوب موضوع آخر ومختلف تماما قضية هوية ودولة نام وقانون مشكلتنا مع الا دولة لقد دخلا بالامس الاحمران وبكل فضاضة واقتحما حرمة منزل وسكن عائلة عبد ربة بكامل اسلحتهم ومصفحاتهم وضربوا طوقا عسكريا على المنزل فماذا بقى بعد اكثر من ذلك عرفانا بما قدمة لهم في الحرب على الجنوب وفض قواعد الاشتباك فيما بينهم مؤخرا وانقذهم من اصعب موقف مروا بة منذ مارس 2011م وحتى اليوم وما يغفر لة ويدخل التأريخ من اوسع ابوابة ه في اتخاذ قرار تأريخي بقبول سلس لفك الارتباط بين شعبي الجنوب الشمال حفاضا على شعرة معاوية ولتعميق اواصر العلاقة بين الشعبين مستقبلا هنا يكمن الموقف التأريخي والشجاع لة وبعدين اهل مكة ادرى بشعابها

اما الناشط السياسي فيصل حلبوب اختلف مع من قبله وقال ”  لماذا نتهم عبدربه بتهميش شهداء وجرحى الجنوب..؟ اليس عبدربه رئيس لليمن الشمالي فقط..؟ السنا نحن جنوبيين ..؟ وعدم انتخابنا له كرئيس يعني عدم اعترافنا به لذلك فهذا امر طبيعي ان لايعترف بشهدائنا وجرحانا..!
نناضل ضد الدولة التي يرئسها عبدربه ونطالب بفك الارتباط .. ونرجع نطالب منه كارئيس ان يمنح شهدائنا وجرحانا اوسمه ونياشين ومرتبات واعتمادهم جنود في صفوف الجيش الذي قتلهم..؟

 

رأي واحد على “هادي يعيد سيناريو نظام صالح ويهمش ” الجنوب ” ، واستياء جنوبي واسع من تهميش شهداءه”

  1. هادي انسلخ هو ومن نهج نهجه من المنتمين للجنوب عن شعب الجنوب وحارب الشعب وقتل الآلاف ودمر الجنوب -وسيحاكم على جرائمه
    نريدها عدالة وليس مرض او مزاج فأن افتيت بمحاكمة عبدربه على جرائمة فمن سيحاكم علي ناصر على جرائمه الم يقتل الناس غدرا وبالجملة ام ان للقتلة اوزان وهل يجوز لنا ان نخالف شرع الله تحت اي مسمى فالقاتل قاتل فما بالك بمن ارتكب جرائم ابادة راح ضحياها بالاف
    دم الجنوبي على الجنوبي حرام اما يعني هذا ان دم الجنوبي حرام في وجهت نظر يافع اما دماء الشماليين فهي مباحة وشعرة معاوية التي تبحثون عنها بفك الارتباط بين الشعبين كما تقولوا تمزق الان في عدن وتقطع سلاسل الترابط بين ابناء الشمال عرب 48كما تطلقونه على ابناء عدن من اصول شمالية وبين ايناء الجنوب انه الجنون الجنون الذي لن يؤدي الى الهلكة فتجارب النعرات المناطقية مجربة وخصوصا في الحنوب ولا داعي للنبش في الماضي ولا داعي لهدم المستقبل

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: