fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
حملة ابناء الشعيب تتكفل بتشغيل مجمع التواهي الصحي بعدن

يافع نيوز – عدن – عادل حمران
وقعت لجنة الشعيب لإغاثة ابناء عدن، صباح اليوم السبت 7 يوليو 2020م مذكرة تفاهم مع مدير عام مديرية التواهي و مدير مكتب الصحة مذكرة تفاهم قضت بان تتكفل حملة ابناء الشعيب تشغيل مجمع التواهي الصحي بنظام 24 ساعة.
وصرح رئيس اللجنة الطبية الدكتور صالح الحكم بان حملة ابناء الشعيب وجدت في مرحلة صعبة خلال كارثة السيول التي شهدتها العاصمة عدن، حيث ساهمت في اغاثة مئات المتضررين من كارثة السيول و شاركت في عدة حملات تنظيف ورش ضبابي لعدد من مديريات العاصمة و اعادة تاهيل مصنع الأكسجين في خور مكسر بالاضافة الى دعمهم لحملة وريد واليوم وقعنا مذكرة تفاهم مع مدير مكتب الصحة في التواهي بشأن تشغيل مجمع التواهي بنظام 24 ساعة و بطاقم متكامل.
واشار الحكم بان تدخلهم جاء بسبب انتشار عدد من الامراض في عدن وخصوصا بعد كارثة السيول حيث ارتفعت اعداد الوفيات بشكل مخيف وهذا ما يتحتم علينا وعلى كل المقتدرين الوقوف بجانب القطاع الصحي لكي يتمكن من انقاذ الناس و مساعدتهم على تجاوز هذه الأمراض وتقديم العناية و الرعاية للمرضى واختيارنا لمجمع التواهي جاء بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الخيرية من ابناء يافع وغيرهم فكل فريق تكفل بـ تشغيل مجمع او مستشفى وتحمل كافة التكاليف.
وقدم الحكم رسالة شكر وتقدير الى الإخوة المغتربين و الداعمين من ابناء الشعيب في كل بقاع الارض على دعمهم السخي ومواقفهم النبيلة بشتى المواقف و المراحل فقد شاركوا في تخفيف معاناة الناس وترميم جراحهم والذي نسأل الله ان يجعله في ميزان حسناتهم، وقدم شكره ايضا للاخ عبدالحميد الشعيبي مدير عام التواهي ومدير مكتب الصحة على تعاونهم و سعيهم الدؤوب في خدمة المواطنين و مساعدتهم على نجاح العمل.
ويأتي إنجاز مذكرة التفاهم إلى تنفيذ مشروع مموّل من لجنة اغاثه الشعيب بدعم من فاعلي الخير المغتربين من ابناء الشعيب في امريكاء لتقديم المساعدات العاجلة والطارئة للمجمع الصحي التواهي وأيضا توفير الحوافز المالية للطاقم الطبي في المجمع الصحي  التواهي وتوفير المعدات الوقائية للطاقم الطبي وحزمة من المساعدات العينية (الادويه)، على أن يلتزم طاقم المجمع الصحي التواهي ومكتب الصحة بالمديرية بالاستمرار في العمل على مدار 24 ساعة ويكون جاهزا في استقبال الحالات خلال الدوام المذكور في  الثلاث الفترات.
وبحسب الإتفاق تقوم لجنة الاغاثه  في تعيين مندوب من قبلها للمتابعة والتاكد من سير العمل في المجمع بالتعاون مع إدارة المجمع . كما ستغطي مذكرة التفاهم الفترة مابين 6 يونيو 2020م إلى 6 اغسطس  2020م اي مدة وقدرها شهرين.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');