fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
كوبا ترسل فريقا طبيا من 300 شخص لمساندة الكويت في مواجهة كورونا (فيديو)

يافع نيوز – متابعات

وصل فريق طبي كوبي مكون من 300 شخص، إلى الكويت مساء يوم الجمعة، لمساندة البلد الخليجي في مواجهة فيروس ”كورونا“، وذلك في إطار مذكرة تفاهم صحي موقعة بين البلدين للاستفادة من الخبرة الكوبية الصحية بهذا المجال.

2020-06-nb

ويتكون الفريق من أطباء وممرضين وممرضات في تخصصات منها العناية المركزة والباطنية والحوادث وغيرها، ومن المقرر أن يمكثوا في الكويت لمدة ستة أشهر، وسيعمل الفريق في المستشفى الميداني بأرض المعارض، وسيتم الاستعانة به في مستشفيات ومرافق أخرى إن استدعت الحاجة، وفقاً لتقارير محلية.

ونقلت صحيفة ”الراي“ الكويتية عن مصادر أمنية أنه ”سيتم منح الفريق الكوبي تأشيرات خاصة وسيمكثون في سكن مخصص لهم من قبل وزارة الصحة، بعد أخذ مسحات طبية لهم“.

وسبق أن أرسلت كوبا فرقاً طبية إلى عدة دول تعاني من تفشي فيروس ”كورونا“ وذلك للمساعدة في مواجهة الفيروس الذي قاربت إصاباته حول العالم حتى الآن سبعة ملايين.

 

 

ووثقت الحسابات الإخبارية بالصور ومقاطع الفيديو لحظة وصول الفريق الطبي الكوبي إلى البلد الخليجي، حيث كان باستقبالهم وكيل وزارة الصحة الدكتور عبدالرحمن المطيري وسفير كوبا في الكويت هوسيلويز نورويغا ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة مشعل العنزي.

وتجاوزت إصابات ”كورونا“ في الكويت الثلاثين ألف إصابة، توفي منهم 244 شخصا، وتعافى أكثر من 18 ألف شخص.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');