fbpx
الناطق باسم محور أبين يكشف تفاصيل السيطرة على “وادي سلا” في شقرة
شارك الخبر

يافع نيوز ـ إرام نيوز

أكد متحدث محور أبين في الجنوب  محمد النقيب، أن القوات الجنوبية فرضت سيطرتها بشكل كامل على وادي سلا غرب مديرية شقرة جنوب البلاد.

وقال النقيب لـ“إرم نيوز“، إن ”الوادي تحت سيطرة القوات الجنوبية بعد ما كان منذ مدة طويلة وكرًا لعناصر تنظيم القاعدة“.

وأضاف أن ”للوادي أهمية استراتيجية كونه يكمل الطوق على مليشيات جماعة الإخوان، عوضا عن كونه القطاع الرملي الجبلي المزدوج لقواتنا الجنوبية المسلحة الجنوبية“.

وأشار إلى أن ”المليشيات الإخوانية المدعومة من قطر وتركيا تكبدت في الوادي خسائر كبيرة بضربات قواتنا المسلحة من ألوية الدعم والإسناد والحزام الأمني في أبين“.

وتابع: ”الوادي كان وكرًا رئيسيًا للتنظيمات الإرهابية مثل داعش والقاعدة ولم تصل قوات الجيش اليمني إليه منذ سنوات، وظل كذلك حتى اقتحامه وتطهيره من قبل الحزام الأمني بأبين واللواء الأول دعمًا واسنادًا“.

وحول المواجهات، أشار النقيب إلى أن ”الاشتباكات مستمرة مع ميليشيا الإخوان ولكن بشكل متقطع، مع استمرار الميليشيا بتحشيداتها وتعزيز قواتها القادمة من شبوة ومأرب وسيئون“.

ولفت إلى أن ”القوات الجنوبية المسلحة ملتزمة بشكل كامل باتفاق الرياض وهي في موقف الدفاع حاليًا بناء على توجيهات قيادتنا العليا في المجلس الانتقالي الجنوبي“.

وتداولت أنباء غير رسمية في اليمن، أن ”ميليشيا الإخوان لجأت إلى مطار سيئون بحضرموت لنقل قيادات عسكرية مصابة بمعارك أبين إلى الخارج للعلاج ومنهم العميد عبدالله الصبيحي، مهران قباطي، ونجل محافظ مأرب سلطان العرادة يوم الأربعاء“، فيما لم تؤكد تلك الأنباء أي مصادر رسمية.

وحول هذا الأمر قال محمد النقيب: ”ضرباتنا الدقيقة قد تسفر عن خسائر أكبر، هناك قتلى وجرحى بالعشرات من قوات العدو“.

وسوم