fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
أصحاب أصابع الخنصر الأطول أقل عرضة للوفاة بـ«COVID-19»

يافع نيوز ـ صحة

زعمت دراسة حديثة أن الرجال ذوي أصابع الخنصر الأطول هم أقل عرضة للوفاة من فيروس كورونا. وبحسب موقع «ميرور» أوضح البروفيسور «جون مانينج»، خبير الأحياء التطورية في جامعة سوانزي، الواقعة في ويلز، سوانسي، المملكة المتحدة؛ أن الذكور المعرضين لمزيد من هرمون التستوستيرون في الرحم يحصلون على نمو إصبع خنصر أطول.
وقد ينتج الهرمون أكثر من مركب يُسمى «ACE-2»، هو إنزيم مرتبط بالسطح الخارجي للخلايا «أغشية الخلايا» في الرئتين والشرايين والقلب والكلى والأمعاء، وهو يعمل على تخفيض ضغط الدم؛ ما يجعله دواءً واعداً لعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية.

قال البروفيسور «مانينج» في حديث مع صحيفة «ذا صن»: «النظرية هي أن الشخص الذي لديه مستوى عالٍ من هرمون التستوستيرون قبل الولادة -وبإصبع خنصر طويل- لديه مستويات أعلى من «ACE2». هذه التركيزات كبيرة بما يكفي لمقاومة الفيروس».
«قد تكون النتائج التي توصلنا إليها من الرجال الذين لديهم أصابع خنصر طويلة يعانون من أعراض خفيفة، ويمكن أن يعودوا إلى العمل». وقد جاءت ادعاءات البروفيسور «مانينج» بعد فترة وجيزة من الكشف عن الأرقام التي نشرها مكتب الإحصاءات الوطنية «ONS» أن الجنس قد يلعب دوراً رئيسياً في خطر الوفاة الناجمة عن فيروس كورونا؛ حيث تشير الأرقام إلى أنه حتى 3 من أبريل، تم تسجيل 4,122 حالة وفاة في إنجلترا وويلز بسبب «COVID-19».

وأوضح «ONS»: «تستند أرقامنا إلى الوفيات المسجلة في الفترة المذكورة، وتشمل جميع الوفيات حيث تم ذكر «COVID-19» في شهادات الوفاة».
وفقاً لـ«ONS»، كان هناك عدد أكبر من الوفيات التي تنطوي على «COVID-19» بين الذكور أكثر من الإناث حتى 3 من أبريل. فمن بين 4,122 حالة وفاة مسجلة، كان هناك 2,523 رجلاً بينما يوجد 1,599 امرأة.
يبدو أن الجنس يلعب عاملاً رئيسياً في معدل الوفيات في كل فئة عمرية، على الرغم من أن الفرق كان أكثر وضوحاً في الفئة العمرية 65-74.
في هذه المجموعة، كان هناك 246 حالة وفاة بين الإناث و500 حالة وفاة من الذكور.

وسوم :
شاركنا الخبر

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');