fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
أعراض كورونا المبكرة

يافع نيوز ـ صحة

لا يزال فيروس كورونا أو كوفيد-19 الشغل الشاغل في العالم، نظراً لسرعة انتقال هذا الفيروس ولما يفعله في الجسم من أعراض، قد تصل لدى البعض إلى حد الوفاة.
تعرّفي في الآتي على أعراض كورونا المبكرة:
حالما يلتقط أي شخص فيروس كوفيد – 19 فقد يستغرق الأمر من يومين إلى أربعة عشر يوماً، وربما أكثر لكي تظهر أعراض العدوى على هذا الشخص، ولكنه يكون معدياً رغم ذلك خلال تلك الفترة، حتى وإن لم تظهر عليه أية أعراض.
وعندما يسقط الشخص ضحية للمرض، تتضمن العلامات النموذجية سيلان الأنف والسعال وألما في الحلق والحمى (درجة حرارة الجسم مرتفعة)، وقد يظهر التهاب في ملتحمة العين لدى البعض. والغالبية العظمى من المرضى يتعافون بدون مشاكل، والكثير منهم قد لا يحتاج إلى أي مساعدة طبية.

وفي مجموعة صغيرة من المرضى، والذي يبدو أنهم بشكل رئيسي من الأشخاص كبار السن أو الذين يعانون من أمراض منذ فترة طويلة أو أمراض مزمنة، فقد يؤدي إصابتهم بالفيروس إلى التهاب رئوي حاد. والالتهاب الرئوي عبارة عن عدوى ينتج عنها انتفاخ الرئتين وامتلاؤهما بالسوائل. ومن شأن ذلك أن يجعل التنفس أكثر صعوبة وإذا لم تتم معالجته فقد يؤدي المرض إلى الوفاة والاختناق.

أثبتت أرقام الإصابات أنَّ الأطفال الصغار على وجه الخصوص لا يصابون بالفيروس، وهذا جيد نظراً لحساسيتهم للإصابة بالأنفلونزا، غير أنَّ السبب غير معروف لغاية الآن.

وسوم :
شاركنا الخبر

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');