fbpx
عدن : تراجع كبير في عدد الوفيات وشحنة أدوية تصل الى مطار المدينة قادمة من دبي 
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

تراجعت اعداد الوفيات في العاصمة عدن خلال الايام الماضية، وبحسب مصدر رسمي ان السلطات الرسمية صرفت 10 تصاريح دفن خلال يومين .

ويأتي هذا التراجع بعد تزايد الوفيات خلال شهر مايو، ووصول عدد الوفيات في اليوم الواحد الى اكثر من 90 وفاة، وهو ما تسبب في اثارة الخوف لدى السكان في المدينة حيث بلغت عدد الوفيات في شهر مايو   1864 حالة وفاة وكان يوم 21 مايو هو الأكثر حيث سجلت 93 وفاة في يوم واحد .

وارتفعت نسبة الوفيات في عدن عقب كارثة الأمطار التي هطلت على المدينة الشهر الفائت وما تسببت به من اختلاط مياه السيول مع مياه الصرف الصحي، وانتشار كثيف للبعوض والحشرات، وزيادة الامراض الناتجة عن الحميات بالتزامن مع اعلان مكتب الصحة انتشار فيروس كورونا وهو ما تسبب بحالة من الارباك في القطاع الصحي بعدن واغلاق بعض المستشفيات ابوابها .

إلا ان جهود الجميعات والمؤسسات الخيرية ومنظمات المجتمع المدني والمغتربين ساهمت في تنظيم حملات رش ونظافة للمدينة، مما ساهم في القضاء على بؤر تجمع البعوض وانخفاض الحالات المصابة بالحمى وعودة استقرار النظام الصحي بعد تدخل منظمة اطباء بلا حدود لاستلام المراكز الخاصة باستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا .

ووصلت الى مطار عدن الدولي طائرتين شحن جوي من دبي تتبع منظمة الصحة العالمية وتحمل مواد وقائية واحترازية ومحاليل وأدوية لمجابهة فيروس #كورونا وأخرى مواد علاجية للسرطان وتقدر قيمة تلك المساعدات الطبية 5 مليون دولار.

 

أخبار ذات صله