fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
صحف عالمية: كورونا خارج السيطرة باليمن..

يافع نيوز ـ وكالات

تناولت الصحف العالمية الصادرة، اليوم الجمعة، مواضيع متعددة طغت عليها تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) الذي ضرب العالم متسببا بجائحة لم تعرف البشرية مثلها منذ عقود.

كورونا في اليمن 

أشارت صحيفة ”وول ستريت جورنال“ الأمريكية، إلى أن وباء كورونا بدأ يخرج عن السيطرة في اليمن، حيث توفي أحد موظفي الأمم المتحدة بسبب الإصابة بكوفيد-19، وسط تصاعد في حالات الإصابة بالفيروس التاجي، وتحذيرات الوكالات الدولية من أن الوباء قد يخرج عن نطاق السيطرة في واحدة من أكثر الدول فقرا واضطرابا في العالم.

وقال مسؤولو الأمم المتحدة، الخميس، إن الموظف الأممي، الذي كان يعمل في برنامج الغذاء العالمي، توفي في وقت سابق من هذا الأسبوع، ولم يوضحوا كيف أصيب بالفيروس، لكنهم قالوا إن وفاته تبرز مخاوف من عدم حصول الناس في اليمن على رعاية صحية طارئة في الوقت المناسب.

هذا وتعاني البلد التي دمرتها حرب مدتها 5 سنوات بين الحكومة الشرعية والمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران، مما وصفته الأمم المتحدة بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، وهو ما دمر نظام الرعاية الصحية، وأعاق جهود كبح انتشار المرض.

 

 

شاركنا الخبر

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');