fbpx
عاجل : وزير داخلية حكومة الشرعية يدعو المواطنين لكسر حظر التجوال وحقوقيون يحملونه المسؤولية الكاملة ويتهمونه بالمتاجرة بمعاناة الشعب 
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

دعا وزير داخلية الحكومة الشرعية التي يسيطر عليها حزب الاصلاح المواطنين في عدن الى عدم الامتثال للقرار الصادر بحظر التجوال واغلاق المحلات، وذلك لمواجهة تفشي فيروس كورونا .

وفي بيان صادر عن وزارة الداخلية نشرته وكالة سبأ، دعا الوزير الى مواجهة قوات الأمن التي تسعى لفرض حظر التجوال بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا، واطلق تهديدات ضد الاجهزة الامنية ودعا المواطنين الى مقاومتها .

ناشطون وحقوقيون اعتبروا ان دعوة الميسري تدل على افلاسه سياسياً من خلال استغلاله وباء كورونا لتحقيق مكاسب سياسية، والزج بشباب مراهقين يرفضون اغلاق المحلات والاسواق .

وقالوا ان وزارة الداخلية لو كانت حريصة على عدن وابنائها لدعتهم الى الالتزام بحظر التجوال وعدم التجمع، لا تشجيعهم على التجمعات وفتح المحلات وكسر قرار حظر التجوال .

ويذكر ان مدينة كريتر شهدت مسيرة لأصحاب البسطات رفضوا فيها اجراءات حظر التجوال، واغلاق المحلات، واندس بينهم عدد من اتباع الميسري يهتفون للميسري ويتحدون رجال الأمن .

يذكر ان منظمة اطباء بلا حدود حذرت من كارثة قادمة في العاصمة عدن بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا بالتزامن مع ارتفاع حالات الوفاة الى اكثر من 90 حالة في اليوم .

 

أخبار ذات صله