fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الإلغاء غير وارد.. تصريح حكومي يحسم مصير الدوري المصري

يافع نيوز ـ رياضة

أعلنت وزارة الرياضة المصرية استئناف النشاط الكروي الشهر المقبل، لتغلق الباب أمام التكهنات التي أشارت لإلغاء الموسم، بعد توقف المسابقات منذ منتصف مارس/آذار الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكانت معظم أندية الدوري المصري الممتاز طالبت بإلغاء الموسم الحالي، وعدم استكماله، خوفا من إصابة أحد اللاعبين بفيروس كورونا.

ويتصدر الأهلي، الذي يطالب باستئناف الموسم، جدول ترتيب الدوري، برصيد 49 نقطة بفارق 16 نقطة عن المقاولون العرب أقرب ملاحقيه، والذي خاض مباراة أكثر.

توجيهات حكومية

وقال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري إن الأندية سيكون بمقدورها العودة للتدريبات بشكل جزئي منتصف يونيو/حزيران المقبل.

  • مشروع بديل قد يعوض إلغاء الدوري المصري

وأضاف الوزير في تصريحات إذاعية، الأربعاء، إن قرار عودة النشاط جاء بناء على توجيهات رئيس الوزراء، مضيفا: “تمت مقابلة وزيرة الصحة لوضع خطة العودة المتدرجة”.

وكان مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، أكد في مؤتمر صحفي، الأحد، أنه سيتم منح الأندية فرصة العودة تدريجيا بدءا من منتصف يونيو/حزيران، استعدادا لاستئناف النشاط الرياضي.

عودة الدوري

وزير الرياضة قال إنه يدرس مع اتحاد الكرة كافة الاحترازات والإجراءات الوقائية التي سيقوم بها، مضيفا: “على اتحاد الكرة الآن أن يتفق مع الأندية على إجراءات العودة تمهيدا لاستئناف النشاط”.

وواصل: “اتحاد الكرة عليه أن يقوم بمسؤولياته مثل باقي الاتحادات، وعقد اجتماعات مع الأندية لوضع خطة لعودة الدوري الممتاز وباقي الدرجات وتقديمها للحكومة، وذلك وفقا للضوابط والاحترازات التي وضعتها وزارة الصحة”.

وأضاف: “الضوابط التي وضعها مجلس الوزراء ووزارة الصحة، من ضرورة ارتداء الكمامات والتطهير بشكل مستمر، ستكون ملزمة للجميع مع عودة النشاط تدريجيا”.

وشدد على أن الحكومة والوزارة توفران الظروف المناسبة لعودة النشاط، وأن على الاتحادات وضع خطة العودة الفعلية، مشيرا إلى استعداده للمساهمة مع الاتحادات لضمان توفر الأجواء المناسبة لاستمرار النشاط.

وعن احتمالية إلغاء الموسم، قال الوزير: “من الواضح أن فيروس كورونا سيتواجد لفترة طويلة، وبالتالي يجب التعايش معه، مع الالتزام بكل الضوابط والاحترازات الممكنة”، مؤكدا أن البداية ستكون بشكل متدرج قبل عودة المنافسات الرسمية لكل الألعاب.

اجتماع حاسم

وكان الوزير حضر الأربعاء اجتماعا مع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية لمناقشة الخطة الطبية المتعلقة بالإجراءات الاحترازية لمجابهة انتشار فيروس كورونا عند استئناف النشاط الرياضي.

وتم خلال الجلسة عرض التصور العام لعودة النشاط الرياضي والإجراءات الطبية والاحترازية التي يمكن اتخاذها في ظل الاستعدادات لعودة النشاط الرياضي تدريجيا بداية من منتصف يونيو.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على وضع صحة وسلامة جميع اللاعبين في صدارة الأولويات، والالتزام التام بكافة الاجراءات الوقائية اللازمة التي توصي بها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية حفاظاً على صحة الرياضيين في مختلف الألعاب.

 

وسوم :
شاركنا الخبر

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');