fbpx
المحامون الجنوبيون يؤجلون عقد مؤتمرهم الاول حتى استكمال عمل لجان التنسيق
شارك الخبر

يافع نيوز- خاص

عقد المحاميون الجنوبيون خلال اليوميين الماضيين  لقاء تشاوري مع كبار المحاميين الجنوبيين أمثال (المحامي محمد محمود ناصر والمحامي بدر باسنيد والمحامي د.جعفر الشلالي والمحامي منير جرادة وغيرهم ) وتم الاتفاق على تأجيل دعوة الحضور لعقد وإشهار مؤتمرهم الأول المحدد بتاريخ 20 مارس وذلك حتى إشعار آخر  كي يتسنى لهم الترتيب الكامل والعمل المنظم والتنسيق مع كل المحاميين على مستوى الجنوب بأكمله من اجل المشاركة والحضور في مؤتمر إشهار وتأسيس نقابة المحاميين الجنوبيين الأول بما يخدم الجميع ويضمن إيجاد خامل يضم جميع المحاميين الجنوبيين ، وتم الاكتفاء بعقد اجتماع تاريخ 20 مارس للجان المخصصة والمذكورة فقط .

وقد اصدر المحاميين الجنوبيين بياناً تلقى يافع نيوز نسخة منه جاء فيه :-

في ظروف أمنية صعبة عقدت عدة لقاءات تشاورية وتواصل مع المحامين في عدد من محافظات الجنوب، وعقد يوم الاثنين الموافق 12 مارس 2012م في مديرية خورمكسر بعدن لقاء تشاوري موسع ضم عددا من المحامين الجنوبيين من محافظات عدن ولحج وأبين والضالع والتواصل مع محامين في المحافظات الجنوبية الأخرى حالت الظروف الأمنية دون وصولهم وحضورهم اللقاء، وفي هذا اللقاء الذي سادته أجواء ودية وطيبة من قبل الجميع ناقش الحاضرون أوضاع النقابة والمهنية التي يعاني منها شعب الجنوب، وما تمارسه النقابات القائمة المرتبطة بـ (…) نظاماً وأحزاباً، التي تدافع باستبسال ضد نيل شعب الجنوب حقوقه في ( …)، وما تمارسه الأطر النقابية في التعتيم على كل ما يتعرض له أبناء الجنوب من جرائم وانتهاكات يشكل مضمونها جرائم تتنافى مع مقتضيات العمل النقابي وهو ما أكد الحاضرون من خلاله ضرورة أن يباشر كل أبناء الجنوب المنضوين في هذه التشكيلات النقابية والمهنية استعادة أوضاعهم النقابية المستقلة المرتبطة بهويتهم ، بما يعني فك الارتباط مع كافة النقابات في صنعاء .

ولفت البيان إلى أن الحاضرين وبعد نقاش مستفيض أتفقوا على ما يلي:

1 . الإعلان عن قيام نقابة المحامين الجنوبيين ككيان نقابي جنوبي وطني مرتبط ارتباطاً أصيل بالقضية الوطنية لشعب الجنوب ويلتزم الوقوف في الخندق نفسه مع شعب الجنوب في مطالبته بـ (… ) .

2 . اعتماد النظام الأساسي لنقابة المحامين الجنوبيين (المعمول به حاليـا) الذي سيتم إقراره في المؤتمر الأول للنقابة.

3 . تشكيل لجنة لإعداد مسودات الوثائق التي ستعرض على المؤتمر الأول.

4 . تشكيل لجنة اتصال وتواصل مع كافة المحامين الجنوبيين في الداخل والخارج.

5 . تحديد تاريخ 20 مارس 2012م كموعد أولي لانعقاد المؤتمر الأول المزمع انعقاده في العاصمة عدن.

6 . تشكيل مجلس نقابة مؤقت للإشراف على عمل اللجان وعلى التحضيرات والإعداد للمؤتمر الأول.

7 . تكليف مجلس النقابة بمتابعة اللجان العاملة من أجل إنجاز ما كلفت به في المواعيد المحددة.

وأشار البيان إلى أن الحاضرين أقروا اعتماد الحاضرين كنواة للجنة التحضيرية لمجلس النقابة وهم :

1 . عدنان شيخ منصور الجنيدي رئيس مجلس النقابة

2 . عارف عبدالكريم الشاطري نائب رئيس مجلس النقابة

3 . عارف أحمد علي الحالمي الناطق الإعلامي

4 . محمد مسعد العقلة لجنة الشؤون المهنية

5 . عبدالسلام الهدياني لجنة الحقوق والحريات

6 . يحيى غالب الشعيبي لجنة المنظمات الدولية

7 . جمال عبدالله باجزاف لجنة الاتصال والتواصل

8 . عبداللطيف يسلملجنة الاتصال والتواصل

9 .محمد سعيد البان مسؤولاً مالياً

وأقر الحاضرون أن يتولى مجلس النقابة المؤقت إدارة العمل في النقابة إلى حين انعقاد المؤتمر الأول.

ورشح الحاضرون كلا من الأستاذ صلاح الدين عبدالله الحامد والأستاذة راقية حميدان والأستاذ محمد محمود ناصر والأستاذ بدر سالمين باسنيد والأستاذ منير جرادة والأستاذ محمد ناصر عولقي كلجنة إشرافية عليا على أن يتم التواصل معهم من قبل المجلس المؤقت للتنسيق بذلك.

كما أقر الحاضرون تكليف كل من المحامي الدكتور محمد علي السقاف والمحامي يحيى غالب الشعيبي كممثلين لنقابة المحامين الجنوبيين في الخارج والقيام بالمهام التالية:

1 . التواصل مع اتحاد المحامين العرب من أجل الترتيبات لإعادة تفعيل عضوية نقابة المحامين الجنوبيين لدى اتحاد المحامين العرب.

2 . التواصل مع كافة المنظمات العربية والأجنبية ذات العلاقة كممثلين خارجيين لنقابة المحامين الجنوبيين .

3 . تمثل نقابة المحامين الجنوبيين لدى محكمة الجنايات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان في الملفات المتعلقة بالانتهاكات التي يتعرض لها أبناء الجنوب .

أخبار ذات صله