fbpx
“مؤسسة يافع” و”جمعية القعيطي” ينفذان حملات نظافة في عموم مديريات العاصمة عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص
ضمن برنامجها الإغاثي والإنساني لمعالجة الأضرار وحل المشكلات المتسببة في انتشار الأوبئة والأمراض القاتلة في العاصمة عدن ، قامت  اللجنة المشتركة لمؤسسة يافع للعمل والإنجاز وجمعية القعيطي الخيرية بحملة نظافة واسعة في عدد من الأحياء والمدن بالعاصمة عدن .
واستهدفت الحملة ليلة أمس الاثنين عدد من الأحياء والمناطق من خلال رفع المخلفات المتراكمة وشفط مياه الصرف الصحي في معظم البرك المكشوفة داخل الاحياء والشوارع، حيث قامت فرق الحملة المتوزعة في مناطق ومدن عبد العزيز بالمنصورة والبساتين ودار سعد والقلوعة والشيخ إسحاق بالمعلا بحملات بنظافة واسعة .
وتأتي هذه الحملة ضمن برنامج اللجنة المشتركة لمؤسسة يافع للعمل والإنجاز وجمعية القعيطي الخيرية في إطار الإغاثة المباشرة للعاصمة عدن والتي شملت أيضًا توزيع السلال الغذائية المواد الإيوائية لمتضرري كارثة سيول الأمطار الأخيرة .
وكانت الحملة قد صاحبها تفاعل شعبي في المناطق المستهدفة ، حيث رحب أهالي المناطق والأحياء بهذه الخطوة الطيبة شاكرين الجهة المنفذة التي حضرت عندما غابت الجهات الرسمية المختصة والمعنية.
وتمكنت اللجان الميدانية للحملة من اشراك أبناء الأحياء والمناطق ليلتحموا مع فرق الحملة ليشكلوا صورة جميلة للتعاون والتكاتف المجتمعي مشددين على أهمية التعاون والتكاتف المجتمعي الذي من خلاله يمكننا إخراج عدن من منحتها ووضعها الراهن.
حيث قام أبناء المدن والأحياء بتنظيف وازالة المخلفات وشفط المياه الراكدة جنباً إلى جنب مع الفرق الميدانية للحملة .
وفي تصريح صحفي للمسؤول الإعلامي للحملة الصحفي نجيب الكلدي ، قال أن الحملة التي تنفذها اللجنة المشتركة لمؤسسة يافع للعمل والإنجاز وجمعية القعيطي الخيرية تأتي في ظروف استدعتها لإنتشال المدينة من المستنقع الوبائي الذي تعيشه منذ لحظة هطول الأمطار الغزيرة عليها ، ما أدى ذلك إلى انتشار البعوض والحشرات الناقلة للأمراض بسبب برك مياه الصرف الصحي المكشوفة .
وأشار الكلدي أن الحملة سوف تشمل جميع مديريات العاصمة عدن لتسهم في معالجة المشكلات حيث أن اللجنة المشتركة سوف توسع  نشاطها من خلال إشراك الأهالي وشباب الأحياء والحافات ضمن فرقنا الميدانية.
وأكد الكلدي بأن قيادة الحملة سوف توفر المعدات الضرورية من سيارات ومركبات نقل القمامة والمخلفات وجرافات (شيولات) وكل الأدوات اللازمة والضرورية الذي يحتاج اليها في هذا العمل الانساني والخدماتي.
وأوضح الكلدي أن قيادة الحملة سيقومون بتوفير أجهزة الرش الضبابي ومستلزماتها لرش الأحياء في مكافحة البعوض والحشرات القاتل ط ، آملاً من الجميع التفاعل والمساهمة في نظافة مدينة عدن الحبيبة .
الجدير ذكره أن اللجنة المشتركة عقدت ليلة أمس لقاءً في مقر مؤسسة يافع للعمل والإنجاز ضم مسؤولي الجهتين والمنفذين ونوقش فيه أهم ما سوف يتم تنفيذه خلال الساعة القادمة ضمن برنامج الحملة.
أخبار ذات صله