fbpx
يو بي آي : تظاهرة بمدينة عدن جنوب اليمن خلال تشييع 5 قتلى من عناصر’ الحراك الجنوبي ‘
شارك الخبر
يو بي آي : تظاهرة بمدينة عدن جنوب اليمن خلال تشييع 5 قتلى من عناصر’ الحراك الجنوبي ‘

يافع نيوز –  (UPI)

تظاهر عشرات الآلاف من ” الحراك الجنوبي ” ايوم الجمعة بمدينة عدن في جنوب اليمن خلال مراسم تشييع 5 قتلى من عناصر الحراك اثنان منهم قتلا الأربعاء الماضي و3 في وقت سابق .

وانطلقت التظاهرة من الشارع الرئيس بمديرية المعلا بعد صلاة الجمعة التي حضرها الآلاف واتجهت صوب مقبرة مدينة الشعب مرورا بجسر خور مكسر المنصورة .

وحمل المتظاهرون صور القتلى الخمسة ورددوا هتافات تنادي باستعادة دولة الجنوب التي كانت مستقلة الى قبل قيام الوحدة اليمنية في مايو/ أيار 1990 .

وكان عنصران من الحراك قتلا عندما شل إضراب عام يوم الأربعاء، مدينة عدن ومحافظات جنوب اليمن، إثر دعوة أطلقها ‘الحراك الجنوبي’ .

ونفذت تظاهرات مماثلة في المحافظات الجنوبية أطلق عليها ” القرار قرارنا” وخلال التظاهرات تم الدعوة الى حشد مليوني إلى مدينة عدن يوم غد السبت تزامنا مع قرب انطلاق الحوار بصنعاء.

وشهدت مدينة عدن في وقت سابق اليوم انتشارا امنيا كثيفا، اثر قيام متظاهرين من الحراك بإنزال مجسمات لصور الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ومجسمات تدعو إلى الحوار في صنعاء الاثنين القادم .

وتكررت دعوات ‘الحراك الجنوبي’ إلى تطبيق عصيان مدني شامل في المدن الرئيسة، عدن، وحضرموت، خلال الأسبوعين الماضيين تزامنت مع استخدام للقوة من قبل السلطات اليمنية، ووقوع المزيد من القتلى والجرحى .

أخبار ذات صله