fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
بعد اعتداءات طالت عدد من القضاة من قبل مليشيات الاصلاح .. تعليق العمل بكافة محاكم ونيابات تعز

يافع نيوز – تعز – متابعات.
أعلن نادي القضاة في محافظة تعز تعليق العمل بكافة المحاكم والنيابات بالمحافظة ابتداء من اليوم الثلاثاء.
وجاء هذا التعليق احتجاجات على اعتداءات طالت السلطة القضائية واعضائها بالمحافظة خلال الساعات الماضية من قبل مسلحين الإخوان  .
وقال نادي القضاة بأن تعليق العمل سيتم حتى تنفيذ مطالبه التي أصدرها في بيانه مؤخرا ، ادان فيه ما وصفها بالاعتداءات المتكررة والممنهجة طالت القضاء والقضاة بالمحافظة.
مشيرا في بيانه الى ان هذه الاعتداءات تتم من قبل أفراد أغلبهم ينتسبون إلى مؤسسة الجيش دون أن تتخذ الوحدات التابعين لها الإجراءات القانونية الرادعة ليكونوا عبرة لغيرهم ممن تسول لهم أنفسهم ارتكاب مثل تلك الأفعال الإجرامية في حق القضاء والقضاة ، بحسب البيان.
مؤكدا بأن هذا ” شجع الكثير من أولئك الأفراد إلى تكرار الاعتداءات التي كان آخرها يوم أمس الأحد ، حيث قام المدعو حكيم الصوفي التابع للواء 170دفاع جوي ويقود مجموعة مسلحة بمستشفى الدرن بتوقيف القاضي منصور القباطي واحتجازه بدون أي مسوغ قانوني.
كما أشار البيان الى قيام المدعوين خالد حركش وهشام عبد الواحد سرحان ( نجل مدير الامن السياسي ) التابعان للواءان 22ميكا و170 وبرفقة مجموعة مسلحة اليوم الإثنين بمحاولة اقتحام المجمع القضائي  .
مضيفا بأنهم قاموا بالاعتداء على الشرطة القضائية بهدف الوصول للقاضي أنور المجيدي أثناء ما كان يعقد جلسة مستعجلة بمحكمة الغرب وقيامهم بإطلاق التهديدات عليه بالاعتداء والقتل لولا إغلاق باب المجمع القضائي ، ليقرر القاضي رفع الجلسات وتقرير تعليقها وإغلاق المحكمة.
واستنكر نادي القضاة في بيانه هذه الاعتداءات التي تطال القضاء والقضاة من قبل أفراد ينتسبون إلى مؤسسة الجيش؛ مشدد على استشعار مؤسسة الجيش خطورة ما يقوم به الأفراد التابعين لها من افعال خارجة عن القانون وصمت قيادتهم.
داعيا قيادة الجيش الى العمل على سرعة إلقاء القبض عليهم بما فيهم المطلوبين في قضايا اعتداءات سابقة على بعض القضاة، وتسليمهم للعدالة بشكل عاجل لينالوا جزاءهم العادل مع توفير الحماية العسكرية في بوابة المجمع القضائي وتوفير الحماية الكافية لمقرات القضاء.
 محملا قيادة تلك الوحدات وإدارة شرطة المحافظة كامل المسئولية في حال تقصيرهم بالقيام بواجباتهم .
وختم البيان بإعلان النادي تعليق أعمال القضاء المستعجل واغلاق كافة المحاكم والنيابات حتى يتم تنفيذ تلك المطالب.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');