fbpx
انتقالي المهرة يدشن حملة التوعية الصحية لمكافحة فيروس كورونا
شارك الخبر

يافع نيوز / المهرة

برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، دشن الأستاذ حسان مهدي بلحاف، نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس بمحافظة المهرة، والقائم بأعمال رئيس القيادة، اليوم الأحد  حملة التوعية الصحية لمكافحة وباء كورونا المستجد.
وفي مستهل التدشين ألقى الأستاذ حسّان مهدي، كلمة أوضح فيها أن انطلاق هذه الحملة، يأتي استمراراً لجهود القيادة المحلية للاسهام في تعزيز الاجراءات الاحترازية لمنع وصول وباء كورونا للمحافظة وزيادة الوعي والتجاوب المجتمعي معها .
ومن جانبه أشاد د. سالم عيسى، نائب مدير مستشفى الغيضة المركزي للشئون الفنية، بهذه المبادرة من قيادة المجلس بالمحافظة، والتي تأتي في إطار المبادرات المجتمعية المساندة للجهود الرسمية  لمكافحة هذا الوباء الخطير، موجهاً الدعوة إلى كافة المكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني للإسهام وتنسيق الجهود مع السلطات المحلية و الجهات الصحية المختصة من أجل مكافحة فاعلة وشاملة لهذا الوباء .
وتضمن اليوم الأول قيام فريق الحملة بالنزول إلى أماكن التجمعات في مدينة الغيضة لتوعية المواطنين من المخاطر التي يشكلها مرض كورونا المستجد و أعراضه وطرق الوقاية منه، مع إذاعة رسائل صوتية من سيارة متحركة و توزيع برشورات وملصقات جدارية للتوعية .
كما قام الفريق بتركيب مضخات التعقيم وتوزيع الكمامات الطبية و القفازات وأغطية الرأس على العاملين في بعض المطاعم ومحلات بيع اللحوم والأسماك .
جدير بالذكر أن هذه الحملة التي أطلق عليها  “شذحم” ومعناها انتبهوا، سوف تتواصل في الأيام القادمة لتشمل التجمعات السكانية الرئيسية في محافظة المهرة.
حضر تدشين الحملة والأستاذ أمين حسن، مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمكتب الصحة،  وعدد من مدراء الإدارات بالهيئة التنفيذية  للمجلس .
أخبار ذات صله