fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
(اشد الالم الموت على يد من تقاتل ليحيا)
كتابات وآراء 18 مارس 2020 0

 

كتب – م.جمال باهرمز.
لا احد في الارض يدافع عن امن العرب بما فيه امن السعودية من الهيمنة الايرانية –التركية ,الا ابطال الجنوب العربي الشجعان ان خذلوا سيكون بمقدور اطفال صعده الدخول الى الرياض وقلع الأسرة الحاكمة بدعم ايراني كامل .
 يعرف ال سعود ذلك ويعرف الامريكان ايضا ويعرف كل العرب والخليج والعالم.
وايضا من جانب اخر يعلموا تماما انه اذا استمرت الوحدة تحت اي مسمى .فبعد ايقاف الحرب وعدم تدخل دول التحالف العربي .سيتم اجتياح وضياع الجنوب .الحصن والسد الحقيقي امام الهيمنة الايرانية -التركية.
 اطماع المحور ايراني-التركي ليست بالاحتفاظ بالشمال فقط الذي لا يملك سواحل بحرية طويلة ولا حدود مع دول الخليج العربية ماعدا السعودية في جزء بسيط وجبلي .
اطماع هذا المحور السيطرة على الجنوب الى جانب الاحتفاظ بالشمال كحارس لمنع الجنوب من التمرد.
ترغب إيران بالسيطرة على الجنوب باي طريقة لان حدوده البحرية والبرية والجوية اهم وأكبر وأخطر على دول الخليج والدول العربية والاقليم.
-بعد مسرحيات التسليم والاستلام للمعسكرات والسلاح والمعدات بين ما يسمى الجيش الوطني في مارب ونهم والجوف وبين الحوثيين .
السؤال للأخوة قائد قوات التحالف اللواء العتيبي وسفير السعودية ال جابر بحكم انهم من وجه وقاد هذا الجيش لاحتلال شبوه وابين ومحاولة ايضا احتلال عدن الفاشلة:
هل القضاء على المقاومة الجنوبية والمجلس الانتقالي وانهاء قضية الجنوب يخدم امن العرب والسعودية ويمنع تمدد محور ايران وتركيا في باقي جنوب جزيرة العرب ؟
هل اقتحام الحوثيين لمارب يفيد الجنوب ام يهدده ؟
رايي انه قبل الجواب جميعنا ندرك بان ما يسمى بالجيش الوطني في نهم ومارب والجوف طوال السنوات الخمس كانت قياداته على توافق مع صنعاء وكانت مهمة هذا الجيش استلام وتسليم السلاح والاغاثة والاموال من الخارج عبر عمان والمهره لتوصيلة لقوات صنعاء.
اذن الجواب هو يفيد الجنوب للأسباب التالية :
1-سينتهي تهريب السلاح والاغاثة والاموال
2-سيعود المغرر بهم من ابناء الجنوب الى شعبهم او سيبقون على الحياد
3-ستعود الالوية الجنوبية التي تقاتل في الجوف وصعدة لحماية الجنوب .
4-بسيطرة الحوثي على مارب وتعتبر اهم واخر معقل لما يسمى بالجيش الوطني بقيادة الاحمر والمقدشي .سيعتبر ذلك نهاية عش الدبابير التي تهاجم محافظات الجنوب وهو العش الذي يمون كل عمليات هذا الجيش لاحتلال شبوه وابين وسيئون .ولا دبابير بلا عش.
5-سيعلن الكثير من قادة الجنوب السياسيين والامنيين والعسكريين انضمامهم للمجلس الانتقالي الجنوبي.
6-سيظهر للعالم وللداخل بشكل جلي بان الحرب شمالية(يمنية)-جنوبية عربية .
معروف بان معسكر كوفل في مارب الذي سلم للحوثيين كان بمساحة مدينتي كريتر وخورمكسر وكان كل ما يجلبوه من اسلحة واغاثه يخزن فيه لتمريره فيما بعد للحوثي .
بعيد عن انظار التحالف والجنوبيين .الان بعد نزوحهم اين ممكن يجدوا معسكرات يستطيعوا يحموها بعيدا عن الاباتشي وعيون ابناء الجنوب قس كل معسكرات التهريب والخزن على معسكر كوفل .
في مارب توجد لهم اهم عنصر في الحروب .وهي الحاضنة الشعبية والمقاومة .يستطيعوا ان يجعلوا من المعسكرات اي شيء ..
في الجنوب لا يملكوا اي حاضنة شعبية .وحتى لو بقوة السلاح استمروا فترة سينتهون ولن يستطيعوا البقاء في حاضنة عدوة لهم .
وانا اتكلم بشكل عام .
المغرر بهم من ابناء الجنوب في جيوش الاحمر وبن معيلي نسبتهم لا تتجاوز 5% من عدد السكان في شبوه وابين وحضرموت والمهره الذين يشكلوا الحاضنة لأبطال الجنوب .
لذلك ال5%يتفوقوا فقط بالسلاح وبوجود جيوش الغزاة .لكن حين تتسلح الحاضنة الاكبر جيدا .فلن يبقى احد من المغرر بهم .
ولكن يبقى الخطر والسؤال .الى اي مدى جدية دول التحالف العربي في الحفاظ على الامن القومي العربي وعلى الجنوب العربي؟
الانتصار على الحوثة والمتمردين كان يمر عبر اعطاء السيطرة لأبناء الجنوب على المناطق المحررة وجغرافيتهم المعروفة وذلك بتشكيل حكومتين مصغره من الانتقالي الجنوبي ومن هاربي الشمال في البداية .
لكن لان عصابة الهضبة في الشرعية تنسق مع قادتها في صنعاء والاولوية هي اعادة احتلال الجنوب وليس تحرير صنعاء بحسب اتفاقهم بمبايعة صعده الشهيرة في 2014 حين وقعوا معاهدة المكونات و الموافقة على اجتياح الجنوب .
فلن يستقر الجنوب الذي يدافع عن امنكم وحيدا شجاعا ولن تتحرر صنعاء. وسيخسر التحالف العربي الحرب كما خسرها في العراق ولبنان وسوريا والعربية اليمنية .وستردد شعوب دول التحالف الصرخة الايرانية بعد عدة سنوات .
اذن فاعلموا ان الجنوب وشعبه هو خط دفاعكم الاخير ضد مخططات الفارسية والتركية والصهيونية .ان فرطتم فيه فستردد شعوبكم وجيوشكم الصرخة الحوثية الايرانية بعد سنين قليله. كما ترددها عواصم عربية مهمة فرطتم فيها .
(شر الخلق يقودوننا الى الضياع والمهالك / شياطين الانس تحكمنا في الدول والممالك / لا خير يرجى منهم مجموعة الاصنام / انجازنا بين الأمم كلام في كلام / اشرعتنا مهترئة. سفننا باليه…/ بحارنا دم وانتقام / لا خير يرجى منهم مجموعة الاصنام / نسافر بعناد وإصرار الى الظلام / الحقد والكره زاد في القلوب ويتسع / دين التسامح والاعتدال أصبح من البدع / بطولاتنا تاريخنا قصصنا اوهام / حياتنا نعيشها بريبه وانفصام / لا خير يرجى منهم هؤلاء الحكام / نصفنا بسببهم يضرب عنق نصفنا / تساق الى حتفها اجيالنا النيام / نعيب الجريمة ونمارس الاجرام / أعدنا داحس والغبراء وجاهلية اللئام / لا خير يرجى من هؤلاء قطيع الاغنام)
م. جمال باهرمز
18-مارس-20م
شاركنا الخبر

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');