fbpx
ثقافية انتقالي حضرموت ترعى حفل إشهار تحضيرية “ملتقى حضرموت الثقافي”
شارك الخبر

يافع نيوز – المكلا – خاص.
 
شهدت مدينة المكلا، صباح اليوم السبت، حفل إشهار اللجنة التحضيرية لملتقى حضرموت الثقافي، بمبادرة ورعاية من إدارة الثقافة بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة،بحضور جمعٌ من الأكاديميين والأدباء والفنانين والمهتمين بالشأن الثقافي .
 
وفي حفل الإشهار، تحدث رئيس القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة، الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر، بكلمة عبر فيها عن سعادته بالمشاركة مع هذه الكوكبة من مثقفي حضرموت ومبدعيها في إشهار اللجنة التحضيرية للملتقى.
 
وتمنى بن الشيخ أبوبكر، أن يعيد الملتقى لحضرموت وهجها الثقافي ودورها التنويري، مبديا استعداد القيادة المحلية لتبني فعاليات الملتقى وأنشطته المختلفة.
 
وأكد بن الشيخ أبوبكر أن القيادة المحلية مهتمة بالشأن الثقافي، من منطلق أن الثقافة هي المحرك الأساسي للجماهير، معربا عن أمله في أن يسهم هذا الملتقى في تقديم رسالة ذات مضمون ثقافي وطني ، ترتقي بوعي الجماهير ومستواها الثقافي وذائقتها الفنية  . 
 
كما تحدث في الحفل الأستاذ فرج بخيت الزُبيدي، مدير الإدارة الثقافية بالقيادة المحلية للمجلس بالمحافظة، مؤكدا على أهمية هذا الملتقى في لم شعث مبدعي المحافظة ومثقفيها، وتشجيعهم، خاصة جيل الشباب منهم، على الإبداع في مختلف المجالات .
 
وأشار الزُبيدي، إلى أن الملتقى بعد تأسيسه سيضع لنفسه استراتيجية عمل، تحتوي على نشاطات ثقافية متنوعة، داعيا أدباء وفناني المحافظة ومبدعيها كافة، إلى الانخراط في الملتقى، الذي يروم نهضة حضرموت الثقافية، ومحو ماعلق بها من تشوهات خلال سنوات الوحدة العجاف، وخلق قناة تواصل بين المثقفين والمبدعين أنفسهم، ونشر الوعي الثقافي لدى أبناء المحافظة، ورعاية المواهب والإبداعات الثقافية، وتوفير بيئة ثقافية للمحافظة على التراث والموروث الشعبي، ودعم الأدباء والفنانين والمبدعين في مختلف مناطق حضرموت .
وفي ختام الحفل تلا مدير الإدارة الثقافية أسماء أعضاء اللجنة التحضيرية للملتقى، وعددهم 32 عضوا، لافتا إلى أنه سيضاف إليهم لاحقا أعضاء من مناطق وادي حضرموت .
حضر حفل اشهار اللجنة التحضيرية للملتقى الأستاذ سالم أحمد بن دغار نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بحضرموت ، والدكتور حسن صالح الغلام نائب رئيس القيادة لشؤون تنسيقية الجامعات ، والأستاذ حسن باسمير عضو الجمعية الوطنية .
أخبار ذات صله