محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
عبقرية الشهيد اللواء أحمد سيف اليافعي
اقلام حرة, صحافة نت فقط 22 فبراير 2020 0

كتب – م.مسعود احمد زين
عبقرية الشهيد اللواء احمد سيف اليافعي العسكرية هي باعتقادي من حث خصومه على الإسراع في استهدافه باي ثمن.
1) كان الشهيد شريك قيادي اساسي في تحرير عدن وقائد تحرير لحج والعند في وقت قياسي بخطة عسكرية ذكية باغتت العدو من اتجاهات لم تكن في حسبانه وحققت انتصار كاسح  بأقل الخسائر وفي اقصر وقت.
2) بعد أشهر من المناوشات مع القوات الجنوبية في سيلة بله والجهة الشرقية للعند لم يتوقع العدو ان تاتية الضربة القاضية من غرب العند من اتجاه طور الباحة التي لا توجد فيها حشودات عسكرية كبيرة سابقة ، فكانت الصدمة وانهيار العدو في قاعدة ومعسكرات العند في أقل من ٣٦ ساعة.
3) خطة التفاف من شمال غرب عدن مرورا بطور الباحة لمسافة اكثر من ١٥٠ كم وصولا لمشارف العند غربا مع ضم كل المقاومة الجنوبية من أبناء المناطق التي مر عليها في صفوف القوات المهاجمة لتامين الهجوم.
4) نفس الاسلوب العسكري استخدمه الشهيد القائد احمد سيف في تحرير باب المندب واستطاع تطوير الهجوم حتى تحرير مدينة وميناء المخاء في أقل من شهر منذ بدء جبهة الساحل الغربي.
5) ليس طرف واحد وإنما اطرف متعدده كانت ولازالت حريصة على إطالة أمد الحرب وعدم الحسم السريع فيها لأسباب مختلفة وكانت قيادة الشهيد احمد سيف والشهيد الشدادي بعكس هذه القاعدة تماما وهذا مع جعل استهدافهما عمل مرحب به من تلك الأطراف مجتمعة وان أعلنت غير ذلك .
6) رحم الله الشهيد احمد سيف في ذكرى استشهاده الثالثة ورحم الله كل الشهداء الذين صدقوا مع اوطانهم بكل نبل وشجاعة.
#م_مسعود_احمد_زين
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');