fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
عاجل.. غريفيث يقدم احاطة لمجلس الامن ويؤكد لا يمكن تحقيق السلام قبل ايقاف التصعيد

 

يافع نيوز – خاص:

قدم المبعوث الاممي الى اليمن السيد مارتن غريفيث احاطة جديدة قبل قليل الى مجلس الامن الدولي.

وقال غريفيث في احاطته: “نشهد اليوم في اليمن ما كنا نخشاه منذ وقت طويل. قدمت عدة إحاطات لهذا المجلس نقلت لكم فيها بوارق الأمل التي بدأت في الظهور نحو السلام. لكنَّني أعتقد أنَّنا جميعًا كنا دائمًا على دراية تامة أن تجدد العنف قد يبطل تلك المكاسب ويزيد من صعوبة التوصل إلى السّلام”.

واشار غريفيث إلى التقدم الذي تم إحرازه في إجراءات بناء الثقة بين الأطراف بما يتضمن الرحلات الناجحة الأولى لـلجسر الطبي.. معتبرا ان الخطة التي تم التوصل إليها حديثا لتنفيذ أول تبادل للأسرى وفقا لاتفاقية ستوكهولم.

واضاف: “إننا نعمل للوصول إلى ترتيبات خفض التصعيد تشمل الجميع. لكنَّ خفض العنف وحده ليس كافيًا. إنَّ التردد في سَلكِ المسار السياسي يسمح بعلو أصوات طبول الحرب. ولا بد للطرفين من أن يُظهِرا الشجاعة اللازمة لتنحية الأهداف العسكرية قصيرة الأمد جانبًا “.

كما اكد ‏غريفيث انه “يجب على الطرفين أن يوحدا مواقفهما حول رؤية مشتركة لـ ‎#اليمن ما بعد النزاع تضمن حكومة وعملية انتقال سياسي تشمل الجميع؛ وقطاع أمني يحمي جميع اليمنيين؛ وإعادة إعمار للمؤسسات والاقتصاد؛ وتقبل إنهاء حالة العداء حتى مع استمرار الخلافات”.

 

 

 

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');