fbpx
الحديدة .. فشل ذريع وخسائر فادحة للمليشيات الحوثية
شارك الخبر
الحديدة .. فشل ذريع وخسائر فادحة للمليشيات الحوثية
يافع نيوز – الحديدة – خاص.
قال مركز إعلام ألوية العمالقة الجنوبية أن المليشيات الحوثية، رفعت مجددا وتيرة خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة غربي اليمن،وسط خسائر فادحة في صفوف عناصرها وفشل ذريع في تحقيق أي تقدم على الارض.
 ونقل عن مصدر عسكري في القوات المشتركة قوله أن مليشيات الحوثي التابعة لإيران حاولت الساعات الماضية إختراق خطوط التماس في شارعي صنعاء والخمسين داخل مدينة الحديدة ولكن دون جدوى.
 ‏واكد المصدر أن المليشيات دفعت بالعشرات من عناصرها في محاولة إنتحارية من جهة معسكر الدفاع الساحلي وسوق الحلقة،واستخدمت غطاء ناريا مكثفا بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة ولكن سرعان ما تم كسرها وتكبيدها خسائر فادحة، بشرية ومادية على يد وحدات من القوات المشتركة حيث ‏وزعت مشاهد ليلية تظهر جانبا من الإشتباكات ‏وفي جبهة كيلو 16 شرق المدينة.
وقال المصدر ذاته أن خسائر المليشيات التابعة لإيران تضاعفت بعد محاولة تسلل مكشوفة، حيث تمكنت القوات المشتركة من مباغتت المليشيات فور تحركها وأوقعت في صفوفها قتلى وجرحى وفرار البقية ‏وفي جنوب محافظة الحديدة، كسرت وحدات من القوات المشتركة محاولة تسلل مماثلة في جبهة مدينة حيس.
 ‏وأوضح مصدر ميداني أن المليشيات حاولت التسلل إلى أطراف مركز مدينة حيس -من مفرق سقم _وقرية الشعينة_ وجنوب شرق المدينة إلا أن تحركاتها كانت مرصودة وسرعان ما تم إجبار عناصرها على الفرار بعد مصرع وجرح أعداد منهم.
 ‏ولفت المصدر أن القوات المشتركة كبدت مليشيات الحوثي خسائر فادحة في العتاد والأرواح شرق الدريهمي جراء معارك عنيفة اندلعت بينهما إثر محاولة تسلل قامت بها المليشيات على مواقع القوات المشتركة
أخبار ذات صله