fbpx
صدمة في الشارع اليمني عقب تسليم قوات الشرعية لأسلحتها الثقيلة في نهم والجوف لمليشيا الحوثي 
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

عبر ناشطون يمنيون من الشمال والجنوب عن صدمتهم مما حدث في جهبة نهم، وقيام ما يسمى جيش وطني بتسليم كل اسلحته الثقيلة والخفيفة ومعسكراته بما فيها لمليشيا الحوثي .

واعتبر الناشطون ان ما حدث في نهم خيانة كبيرة لليمن وللتحالف العربي، بعد سنوات من دعم هذه الجبهات من قبل التحالف يتم تسليم كل هذه الاسلحة لمليشيا الحوثي .

القيادي الجنوبي احمد عمر بن فريد قال: ”  يخضع رئيس اكبر دولة في العالم الى إجراءات العزل لمجرد الشك في أن مضمون مكالمته الهاتفية مع رئيس دولة أخرى تنتهك الدستور الأمريكي في حين أن جبهات قتال كاملة تسقط في ساعات قليلة لصالح العدو دون أن يخضع وزير دفاع حكومة الشرعية أو غيره لمجرد المساءلة ناهيك عن المحاكمة أو العزل..! ” .

بدوره قال الصحفي نبيل الصوفي ” فيديوهات الحوثي عن “نهم” تظهر ماهو أسوأ من التنسيق الحوثي الاخواني. تظهر هزيمة نفسية مطلقة لدى المقاتل تحت قيادة بقايا الدولة من الاخوان والمؤتمر في الرياض وفي مأرب. الشمال في خطر ماحق، الحوثي بعد أن أسقط الوحدة وفتت الدولة يتفرغ للشمال، اهانة وتحقير “.

وقال مستشار وزير الاعلام ” فهد طالب الشرفي في تغريدة على صفحته : ” ثلاث سنوات تمت فيها تدمير العقيدة القتالية للمقاتل المحسوب على الاخوان ونزع العداء للحوثي من قلبه وشحنه بالعداء للامارات والجنوب وطارق عفاش ؛ وهذا ملاحظ في نتائج انهيار جبهة نهم ؛ هناك خلل مالي واداري لكن ومعنوي ونفسي أيضا ويجب ان تدرس أسباب هذه النكسة بلا مكابرة .

رئيس مؤسسة يافع نيوز للاعلام ياسر اليافعي قال  في تغريدة ” الى الاشقاء في #السعودية هل تصدقون ان مسرحية تسليم الاسلحة في جبهة نهم مجرد انسحاب تكتيكي ! هل تمر عليكم هذه الرواية يجب ان تدركوا انها حرب استنزاف من داخل الشرعية عبر اختراقها،  وهدفها هزيمتكم
وأضاف : اسمعوا للأصوات الحرة قبل فوات الاوان الادوات الفاشلة لا تصنع نصر

أخبار ذات صله